أخبار عاجلة

ابتدائية “زاكورة” تدين معتقلي “العطش” بأربعة وعشرون شهر حبسا نافذا

وزعت المحكمة الابتدائية بمدينة زاكورة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر، أحكامها الابتدائية في حق معتقلي ما بات يعرف “بانتفاضة العطش”، و تتراوح ما بين شهرين وأربعة أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها ألف درهم.

وبعد جلسة وصفتها مصادر حقوقية بـ”الماراطونية”، استمرت لما يربو عن عشر ساعات، ولم تنتهي إلا في الساعة الثانية من صباح اليوم الثلاثاء، نطق رئيس الجلسة بأحكامه القاسية حسب حقوقيين حاضروا في الجلسة، وزعها على المجموعة الأولى التي تضم ثمانية معتقلين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 24 سنة، وجاءت على الشكل التالي: أربعة أشهر حبسا نافذا و1000درهم غرامة مالية لكل من أحمد ليعيشي و حمزة الناجي و محمد بانويك، وبثلاثة أشهر حبسا نافدا و1000 درهم غرامة مالية في حق الحسن الدحاني وحمزة العبدلاوي، فيما قضت هيئة الحكم بالسجن شهرين نافذين وألف درهم غرامة مالية في حق كل من محمد الزوين وإبراهيم باماد واليوسفي مراد.

ويتابع المعتقلون الثمانية بتهم تتعلق بـ”إهانة موظف أثناء مزاولته لعمله”، و”المشاركة في مظاهرة غير مرخصة”، إضافة إلى “تغييب أشياء ذات منفعة عمومية”.

هذا، وسيعرض زوال اليوم الثلاثاء بذات المحكمة الابتدائية بزاكورة، المجموعة الثانية من معتقلي “انتفاضة العطش” والتي تضم هي الأخرى ثمانية معتقلين أغلبهم قاصرين .

أمدال بريس: منتصر إثري

شاهد أيضاً

أخنوش يختتم الجولة الأولى من المشاورات حول تشكيل الحكومة

أعلن عزيز أخنوش رئيس الحكومة المكلف عن انتهاء الجولة الأولى من المشاورات مع قادة الأحزاب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *