الإذاعة الأمازيغية تقدم شبكة متنوعة من المسلسلات والبرامج خلال شهر رمضان

حققت الإذاعة الأمازيغية ارتفاعا ملحوظا في قياس نسب الاستماع، كإذاعة عمومية ذات برمجة عامة، خاصة خلال السنوات الأخيرة.

وحرصا منها على تجويد الخدمات المقدمة لمستمعيها، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، أعدت الإذاعة الأمازيغية شبكة برامجية متنوعة، تتضمن حصصا وبرامج ذات صبغة اجتماعية وخدماتية وتحسيسية تتماشى مع متطلبات وانشغالات المواطنين والمواطنات المغاربة خلال الشهر الفضيل.

كما خصصت الإذاعة الأمازيغية حيزا هاما من شبكتها الرمضانية للبرامج التفاعلية، التي تحقق تواصلا مباشرا مع مختلف شرائح الشعب المغربي، إلى جانب باقة متنوعة من البرامج الثقافية والموسيقية والرياضية.

وتتضمن هذه الشبكة أيضا حصصا روحانية ودينية، تتماشى مع أجواء الشهر الفضيل، يقدمها بمختلف التعابير الأمازيغية، أساتذة وعلماء وعالمات من مختلف المجالس العلمية بالمملكة، إضافة إلى مواعيد قارة للنقاش والحوار السياسي تتابع من خلالها المستجد والآني على الساحة الوطنية.

وتتميز شبكة إذاعة “تمازيغت” الخاصة بشهر رمضان لهذه السنة، بتقديمها، لأول مرة، لثلاث سلسلات درامية مدبلجة بمختلف التعابير الأمازيغية، ويتلعق الأمر بكل من “أمغار ن توريرت”، “الحب المر” و”إمكوسا”.

كما ستقدم برنامجا خاصا باكتشاف المواهب في مجال الكوميديا بعنوان “راديو كوميدي”، هذه المسابقة الإذاعية تم إنتاجها بالروافد الأمازيغية الثلاث (أمازيغية الأطلس، أمازيغية سوس وأمازيغية الأطلس).

وفي الجانب الإخباري، تحرص هيئة تحرير الأخبار بالإذاعة الأمازيغية على مواكبة الأجواء الروحانية لهذا الشهر الفضيل، من خلال نشرات، مجلات، قراءة في الصحف ومواجيز إخبارية على رأس كل ساعة، تعكس دينامية وحركية المجتمع المغربي بكل تجلياته.

 

شاهد أيضاً

فنون أحواش تراث ثقافي وحضاري استثنائي 

أكد مشاركون في ندوة نظمت في إطار الدورة الـ 12 للمهرجان الوطني لفنون أحواش التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *