التجمع العالمي الأمازيغي بفرنسا يساند مسيرة تاوادا ويطالب بحقوق أمازيغ المهجر

13051709_10208666653451109_6344428563107647695_n

أكد التجمع العالمي الأمازيغي بفرنسا في بيان له عن دعمه لمسيرة الربيع الأمازيغي 2966 التي دعت إليها حركة توادا ن إمازيغن بأمور ن واكوش يوم 24 أبريل 2016 .
كما عبر في البيان ذاته عن إدانة امازيغ المهجر لما يتعرض له الشعب الأمازيغي من تمييز واضطهاد في بلده الأصلي، داعيا جميع أمازيغ المهجر وكل القوى الحية والديمقراطية والإطارات المدنية والحقوقية للحضور بكثافة والمشاركة في مسيرة تاوادا.

وطالب التجمع العالمي الأمازيغي في البيان الذي حمل توقيعه رئيسه المنتدب بفرنسا “بناصر عزواي” بالحد من الاعتقالات والاغتيالات التي تطال مناضلات ومناضلي القضية الأمازيغية، داعيا إلى التنزيل والتفعيل الحقيقي للقانون التنظيمي والمنصف للأمازيغية وتحميل الحكومة الحالية كامل المسؤولية في التأخير والتماطل الحاصل.
وطالب التجمع الأمازيغي بفرنسا بالحقوق الثقافية واللغوية الأمازيغية للجالية وضمنها ( تدريس الأمازيغية ـ تحسين الاستقبال في الهيئات الدبلوماسية المغربية واحترام الأمازيغية وكتابتها في الوثائق الرسمية.

شاهد أيضاً

المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم حفلا حقوقيا عن بعد بمناسبة الذكرى ال 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان غدا الأربعاء، حفلا حقوقيا عن بعد، تحت شعار “تعابير الحق”، ...

تعليق واحد

  1. JE SUIS D’ORIGINE AMAZIGH DE IMINETANOUT , durant toute ma vie je me pose toujours une question , pourquoi on ne trouve pas une parti politique amazigh ? ????
    JE VOUS SOUHAITE BON COURAGE ET FELICITATION POUR SES INITIATIVES POUR REVEILLER UN PEUPLE AMAZIGH ENDORMIS ET ABSSENT DURANT DES ANNES SI NON DURANT DES SIECLES

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *