أخبار عاجلة

التنسيقية الوطنية لحاملي الشواهد العليا تنتفض ضد وزارة التعليم

  يعتزم المكتب الوطني لحاملي الشواهد العليا، حسب بيان توصلنا بنسخة منه، خوض وقفة احتجاجية يومه الاثنين 30 يناير أمام مصلحة الموارد البشرية لوزارة التعليم للتنديد بالسياسة التي تنهجها المصالح الوزارية في تدبيرها لملف الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادات الجامعية فوجي 2014/2015.

وطالب المكتب في بيانه بإصدار مذكرة فورية تلزم المديريات بإلحاق الناجحين بالسلك الثانوي التأهيلي من أجل الاستفادة من كفاءاتهم وبالحسم النهائي في التسوية المادية للملفات العالقة.

وشدد بضرورة التسريع بحل جميع الإشكالات المرتبطة بالأساتذة حاملي دبلومات القاهرة وفئة الممونين الذين سويت وضعية فئة منهم وتم حرمان الباقي مما يشكل إخلالا بمبدأ تكافؤ الفرص.

ودعا إلى ضرورة إيجاد صيغة قانونية تكفل للمتصرفين والمهندسين حقهم المشروع في الترقية وتغيير الإطار ومنح إمكانية تغيير التخصص لحاملي ماستر الإعلاميات والاقتصاد   والقانون

وأكد على إلزامية إعلان دورة استدراكية للراسبين، وإعادة النظر في قرار الإقصاء المتخذ في حق حاملي الماستر الجامعي، وبإيجاد مهام مناسبة لحاملي الماستر الأمازيغي تتناسب وطبيعة التخصص

وختاما دعا جميع الأطر النقابية و كافة الشغيلة التعليمية، لدعم نضالاتهم حتى انتزاع حقوقهم العادلة و المشروعة، والدفاع عن المدرسة العمومية ضد السياسات التخريبية، التي تستهدف كل مكوناتها.

إمرزيك رشيدة

 

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *