“الجمعية الوطنية لتجار المواد الغذائية” تحتفي بـ”ءيض يناير”

نظمت “الجمعية الوطنية لتجار الجملة للمواد الغذائية بالمغرب”، مساء يومه الأحد 04 فبراير 2024، بفضاء المركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الاحتفالي برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974.

وعرف الحفل تنظيم مجموعة من الفقرات الموسيقية المتنوعة، بمشاركة الفنان محمد بنهمو ومجموعته، الفنان والكوميدي الأمازيغي، مصطفى الصغير، الفنان محمد المرجان، بالإضافة إلى مجموعة “أحواش تيزنيت”.

كما شهدت الأمسية الفنية الأولى من نوعها التي سهرت “الجمعية الوطنية لتجار الجملة” على تنظيمها، تكريم مجموعة من التجار والتجار الصغار والجمعيات التابعة لهم في مجموعة من المدن. بالإضافة إلى توزيع عددا من الجوائز والهدايا على المشاركين.

الفنان الأمازيغي محمد بنهمو، اعتبر أن الاحتفاء بـ”يض يناير” هذه العام “له طابع خاص” وهو “الاعتراف الملكي بهذه المناسبة وجعلها عطلة رسمية للمغاربة قاطبة”، مضيفاً أن “القرار الملكي التاريخي أعطى دفعة قوية للسنة الأمازيغية والدليل هو الاحتفالات التي عمت المغرب وخارجه والتي لا تزال مستمرة إلى اليوم”.

وأضاف بنهمو أن “نضالات الحركة الأمازيغية والجمعيات ساهمت فيما وصلت إليه اليوم القضية الأمازيغية، وبفضلها وبفضل القرارات الملكية أصبحت عطلة رأس السنة الأمازيغية أقدم عطلة في المغرب”.

وأشاد الفنان محمد بنهمو بمبادرات الاحتفاء بالسنة الأمازيغية من طرف التُّجار والمهنيين في مختلف المدن، معتبراً أنهم “ساهموا من جهتهم في إشعاع هذه المناسبة بين المهنيين”.

رابط الصور:

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid031dza7pCzhFn2M5w6PKzPK2bg4VcU8rPfGVtvGegEx3ZhpLTrvyaQv2JrA1sQrSnjl&id=100064778946496&mibextid&paipv=0&eav=AfZ-OM3w7mYpynPU8jVpe-0CfBsGGRGyKQn7hOMYFOOH61smlZnJIcyQVsY36Tt19ZU&_rdr     

شاهد أيضاً

بلدة تقاجوين جماعة سيدي يحيى أيوسف إقليم ميدلت تحتفي بالثقافة الأمازيغية

تنظم جمعية ذاكرة أيت حنيني بشراكة مع المجلس الإقليمي لميدلت، بتعاون مع جمعية أحيدوس أيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *