أخبار عاجلة

الحسيمة تحتضن الدورة الأولى لمهرجان إبداعات جوهرة المتوسط

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالحسيمة ندوة صحفية حول فعاليات الدورة الأولى لمهرجان إبداعات جوهرة المتوسط تحت شعار ”الإبداع أساس النجاح”، في سفر إبداعي وتربوي، يخوض خلاله تلاميذ مدينة الحسيمة تجربة عرض مواهبهم في مختلف مجالات الثقافة والفن والرياضة،خلال الفترة الممتدة من 27 فبراير إلى 26 ماي 2018 .

و خلال الندوة الصحفية إستعرض خلالها النائب الإقليمي للتربية الوطنية السيد محمد شنتوف أهمية تنظيم المهرجان الذي يسعى الى تفعيل أدوار الحياة المدرسية كمدخل للإرتقاء بمهارات التلميذ والتعريف بالإبداعات التلاميذية في العديد من المجالات كالمسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والرياضة.

وأكد النائب الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم أن المهرجان جاء في إطار النهوض بالمدرسة وجعل المتعلم في صلب العملية التعليمية بإعتباره حجر الزاوية وإصلاح تربوي فعال وذو جودة من خلال تنمية روح المبادرة والإبداع لديه.

وأضاف بأن المديرية تسعى إلى الاسهام في في دعم وتعزيز الإشعاع الثقافي والفني والرياضي لمدينة الحسيمة عبر خلق دينامية تنموية وحركية ثقافية وفنية وإجتماعية تعزيزا للتدابير والبرامج التي وضعتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل الارتقاء بالحياة المدرسية.

ويشكل هذا المهرجان المنظم من طرف المديرية وزارة التربية الوطنية بالحسيمة بتعاون مع جمعيات أمهات وأولياء التليمذات والتلاميذ بإقليم الحسيمة والأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، فضاء لعرض وتقديم مختلف الاشكال التعبيرية التلاميذية واستكشاف المواهب في مهدها في مجالات الثقافة والإبداع الفني و الرياضي، من خلال العديد من الأنشطة التي سيقدمها التلاميذ بتأطير من أطر تربوية متخصصة.

ومن جهة أخرى ابرز السيد سعيد الخطابي رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية أهمية ودلالة ووقع هذا المهرجان الذي جاء استجابة للانخراط الواعي لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ومواكبتهم لورش و تحديث وإصلاح منظومة التربية والتكوين من خلال التزامهم بالمشاركة في كل المبادرات التي من شأنها ان تجعل من المؤسسات التعليمية رحابا للتربية على المواطنة والسلوك المدني واكتشاف كل المواهب الخلاقة في مختلف المجالات الثقافية والفنية والرياضية.

داعيا الى الالتفاف على اهمية هذا المهرجان الابداعي بما سيشكل من قيمة مضافة في تفتيق كل المواهب الفنية لدى المتعلمين سواء في الوسط الحضري او القروي وما الفرحة والبشاشة التي نلمسها على الطفولة التلاميذية المشاركة في المسابقات التنافسية إلا دليل قاطع ان هذا المهرجان قد أوتي قطافه قبل الختام.

المصدر: أصداء الريف

شاهد أيضاً

مهرجان السينما والذاكرة المشتركة بالناظور يكرم نجاة بلقاسم والدكتورة ليلى مزيان

يعود مهرجان السينما والذاكرة المشتركة بالناظور، في دورة جديدة، يرتقب أن تعقد خلال الفترة، من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *