الحسيمة.. مواطن يبني مركزا لتصفية الدم من ماله الخاص

أجرت جريدة دليل الريف حوار مع السيد أحمد بودرا رئيس المجلس الجماعي للحسيمة مساء أمس الثلاثاء 13 أكتوبر، وذكر أن مواطنا تطوع لبناء مركز لتصفية الدم بمدينة الحسيمة من ماله الخاص.

وعبر السيد بودرا لـ”دليل الريف” باسمه وباسم ساكنة مدينة الحسيمة وأعضاء المجلس ورئيس المجلس الإقليمي لوزارة الصحة عن شكره لهذا المواطن وعن مبادرته الحسنة، كما تقدم بالشكر لجمعيتي “دعم أنشطة القرب” و”النور للأعمال الاجتماعية” لما لهما من دور في دعم تجهيزات المركز وضمان تسيير مرافق هذا المرفق الهام الجديد.

وذكر السيد بودرا لنفس المصدر أن اتفاقية الشراكة المتعلقة بالبناء والتجهيز مركز تصفية الدم بمدينة الحسيمة، صادق عليها المجلس الجماعي بالحسيمة خلال دورته العادية لشهر أكتوبر.

كما أفاد نفس المصدر أن المركز سيستقبل مرضى القصور الكلوي المزمن وخاصة الفئات المعوزة منها، في حدود الطاقة الاستيعابية المحددة في 50 مستفيد، وكذا التزام مندوبية الصحة بمدينة الحسيمة بموجب الاتفاقية فيما يخص توفير الأطر الطبية لتسيير المركز، والمساهمة في تدبير النفقات الطبية الناتجة عن عملية التصفية.

بودرة نادية

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

تعليق واحد

  1. مبادرة رائعة، خصوص بعد غياب ارادة الدولةفي مشروع تنمية الريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *