الراخا يستنكر تجريم “الشعور بالانتماء” ويدعو لنشر صور الخطابي‎

استنكر رئيس التجمع العالمي الأمازيغي، رشيد الراخا، فعل الاستنطاق الذي أقدمت عليه محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في حق المعتقل على خلفية حراك الريف، أحمد حاكمي، بسبب صورة له مع مجسم على شكل صورة للقائد عبد الكريم الخطابي بطل المقاومة المسلحة، عثرت عليها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بصفحته على الفيسبوك.

وندد الراخا بهذا الإجراء الرامي لتجريم الشعور بالانتماء للتاريخ المشرف الذي سطره أبطال المقاومة وعلى رأسهم مولاي محند “عبد الكريم الخطابي”، والذي أثار استياءا كبيرا وسط أعضاء هيئة الدفاع، والمعتقلين وكافة المتتبعين للمحاكمة الصورية منذ انطلاقها.

وجدد رئيس التجمع، الذي أعيد انتخابه قبل أيام بمؤتمر مراكش، مطالبته بإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الحراك الشعبي بالريف دون قيد أو شرط، داعيا كافة المناضلين الغيورين على قضايا الشعب، والمعتزين بتاريخهم المجيد، إلى التضامن مع المعتقلين عبر التقاط صور مع “عبد الكريم الخطابي” ونشرها على أوسع نطاق.

ودعا الراخا بالمناسبة إلى إعادة النظر في المناهج االدراسية التي تلقن للناشئة، خاصة فيما يتعلق منها بمادة التاريخ، “التي تغيب فيها الحقائق التاريخية المتعلقة بالمقاومة الوطنية الحقيقية وجيش التحرير ورموزه”.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

الرباط: سفارة أمريكا تحتفل بـ”هاچن”:”أمضت حياتها المهنية في تعزيز حقوق الأمازيغ والهوية الأمازيغية”

احتفلت السفار الأمريكية بالرباط، بـ “هلين هاچن” ذات الجنسية المغربية-الأمريكية التي أطلقت المهرجان السنوي للأفلام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *