الطالبي العلمي يعلن عن انطلاق مشروع الترجمة الفورية بالبرلمان من وإلى اللغة الأمازيغية

خلال افتتاح الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2021_2022، وخلال كلمة رئيس مجلس النواب راشد الطالبي العلمي، تم تقديم مشروع الترجمة الفورية الذي سيعتمده مجلس النواب ابتداء من يوم الإثنين 11 ابريل. 

وجاء في كلمته “كما سبقت الإشارة، واصلت أجهزةُ المجلس اشتغالها خلال الفترة ما بين الدورتين. ومن بين ما اشتغلنا عليه على مستوى مكتب المجلس، تفعيلُ أحكام الدستور ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولويات، في أعمال مجلس النواب”.

و” يسرني، ووفاءً بالتزامٍ أعلنَّا عنه خلال الدورة السابقة، أن أعلن رسميا عن الشروع في اعتماد الترجمة الفورية في اللغتين العربية والأمازيغية في الجلسات العامة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفويةَ والجلسة الشهرية التي يجيب خلالها رئيس الحكومة على أسئلة أعضاء المجلس، وذلك ابتداء من جلسة الإثنين 11 أبريل 2022″. 

و”سنَكُونُ دون شك، إزاء لحظةٍ وطنية هامة ينبغي تقدريها، والبناءُ على هذه الخطوة لمواصلة تفعيل مقتضيات الدستور والقانون التنظيمي ذات الصلة، بكل ما يرمز إليه ذلك في حياتنا الوطنية” .

شاهد أيضاً

المبادرة الأطلسية، استشراف ملكي مغربي لمستقبل الشعوب المطلة على المحيط وتعزيز لمكانة إفريقيا في الاقتصاد والأمن العالمي

تنظم جمعية الأهداف النبيلة ندوة علمية ندوة علمية حول “المبادرة الأطلسية، استشراف ملكي مغربي لمستقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *