“الفضاء الثالث” يجمع ثلة من الفاعلين الثقافيين بتيزنيت

في إطار المقاربات التشاركية التي ينهجها مجلس جماعة تيزنيت مع كل الفاعلين، إلتأم يومه الأحد 17 أبريل ثلة من الفاعلين الثقافيين بالمدينة حول موضوع مقترح مشروع الفضاء الثالث أو ما يعرف ب  Third place / Tiers Lieu و الكائن بسوق الجملة بتيزنيت.

هذا اللقاء الذي أطره الخبير في المجال الصناعة الثقافية  عبدالرزاق الزيتوني، شكل، حسب صفحة جماعة تيزنيت،  فرصة للتعريف بهذا النوع الحديث من الفضاءات التي تتيح عدة إمكانيات للفاعلين في مجال الصناعة الثقافية، حيث من شأنه توفير فضاء ملائم للابتكار و اختبار الأشكال الثقافية و الفرجوية قبل تقديمها للجمهور. كما يعتبر هذا الفضاء مختبرا للشباب لا من حيث الفعل المقاولاتي أو الصناعة الثقافية و سلاسل الانتاج بها.

و عرف هذا اللقاء تقديم كلمة تأطيرية من طرف رئيس الجماعة، عبد الله غازي و الذي ركز على الدور الهام الذي سيلعبه هذا الفضاء بالتحديد في خلق دينامية ثقافية ذات أبعاد مقاولاتية لدى الشباب و الفاعلين الثقافيين بشكل عام.

وأكد غازي  أن التجربة مستلهمة من بعض المشاريع الشبيهة له بكل من الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و غيرها من الدول التي اختارت هذا النموذج من الفضاءات للرقي بالصناعة الثقافية.

و حضر هذا اللقاء ثلة من الفاعلين الثقافيين، على أن يتم دعوة كل المتدخلين في الفعل الثقافي و المقاولاتي فيما بعد للمشاركة في اللقاءات الموضوعاتية ذات الصلة بالفضاء الثالث و المفتوح للتذكير على كل الفاعلين، كل حسب مجال اختصاصه، بغية نشر ثقافة المقاولة و ربطها بسلاسل الانتاج الثقافي.

يذكر أن مجلس جماعة تيزنيت صادق على مبدأ تأسيس هذا الفضاء خلال دورته العادية المنعقدة شهر فبراير من السنة الجارية.

شاهد أيضاً

استمرار نشاط قوارب الموت بالريف

تمكنت عناصر من الخدمة البحرية التابعة للحرس المدني الاسباني، يوم الإثنين 27 ماي، من توقيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *