الفيلم السينمائي “إيقاعات تامزغا” يرفع التحدي ويعرض بالقاعات السينمائية بداية من 15 ماي الجاري

يستعد المخرج الشاب طارق الادريسي لعرض فيلمه السينمائي “ايقاعات تامزغا – “Sound of Berberia” في القاعات السينمائية بداية من منتصف شهر ماي الجاري، هاته المغامرة التي يعتبرها المخرج متميزة منذ اللحظات الأولى للاشتغال والتي مرت من عقبات متعددة ومتنوعة،تمامًا كما هو الحال في قصة الفيلم التي تحكي عن الموسيقيان اللذان يسافران عبر شمال إفريقيا بحثًا عن الصوت الأمازيغي الحقيقي.

وسوف يعرف الفيلم الذي حصد عدد مهم من الجوائز الوطنية والدولية من خلال مشاركاته المتعددة في المهرجانات توزيعا مستقلا،في اجمل وأبهى القاعات السينمائية بما في ذلك سينما الريف وسينما ألكازار التي تم ترميمها مؤخرًا في مدينة طنجة، وسينما النهضة الأسطورية في الرباط، وقاعات السينما الحديثة “باثي – PATHE ” في الدار البيضاء وسينما أفينيدا في تطوان.

وفي تصريح لمخرج الفيلم طارق الادريسي الذي اعتبر انه ليس من السهل توزيع شريط في عصرنا هذا بطريقة مستقلة خاصة الأقلام الناطقة باللغة الأمازيغية، اذ لا يستمر الفيلم غير التجاري عمومًا أكثر من أسبوع في دور العرض. لكن ” ايقاعات تامزغا ” يأسر المشاهد من البداية إلى النهاية، بلغة سينمائية مبتكرة، حسب شهادات متعددة لكبار النقاد. وعلى الرغم من أنها تتمتع بأسلوب غير تقليدي، إلا أن شباب اليوم يحتاجون إلى لغة تتوافق مع عصرهم. ويواصل المتحدث انه “ما زلنا نعتقد أنه فيلم لعامة الناس، حيث تجتمع المغامرة والسفر والموسيقى والمناظر الطبيعية والحب والحرب” .

شاهد أيضاً

هشام نوستيك الملقب ب “كافر مغربي”: عندما “يفشل الاندماج يميل الناس إلى الانعزال في تحزبات ومجموعات

أكد هشام نوستيك ” المعروف بـ”كافر مغربي” أن أبناء المهاجرين المسلمين في أوروبا بشكل عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *