المجلس الاقتصادي الاجتماعي و البيئي يجتمع بتنسيقية “أبناء بلاد الكيف”   

عقد المجلس الاقتصادي و البيئي يومه الأربعاء 19 ماي لقاء مع أعضاء تنسيقية “أبناء بلاد الكيف” من أجل مناقشة مشروع تقنين الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي و جميع الأمور المرتبطة بهذه الزراعة..

وعرف اللقاء أخذا و ردا و نقاشا على أعلى مستوى بين أعضاء تنسيقية أبناء بلاد الكيف  و ممثلي المجلس سواء الحاضرين في القاعة أو الذين واكبوا الاجتماع عن بعد. 

هذا وأكد أعضاء تنسيقية أبناء بلاد الكيف على ضرورة تنمية مناطق الزراعة  و إخراج مشروع كامل و مهيكل يشمل جميع القطاعات اقتصاديا، اجتماعيا، ثقافيا، رياضيا و بيئيا، مؤكدين على أن بلاد الكيف لها عدة مميزات ومؤهلات يجب استغلالها بشكل جيد وتثمينها  من خلال  تنمية حقيقية تخرج المنطقة من العزلة التي عانت منها لسنوات طويلة، مؤكدين في الوقت ذاته على أن المنطقة  لا تحتاج إلى قانون فقط. 

ووضع أعضاء التنسيقية بين يدي ممثلي المجلس ملفا يضم كل الأبحاث التي قام بها أعضاء التنسيقية و البيانات التي أصدرتها وورقة عن الأيام الدراسية و الندوات التي نظمت منذ تأسيس التنسيقية سنة 2014 و قبلها أيضا. 

و تجدر الإشارة إلى أن لجنة تنسيقية أبناء بلاد الكيف  التي حضرت الاجتماع تكونت  من تسعة أعضاء ينتمون لمختلف المجالات،  أساتذة و باحثين من أبناء الحسيمة و شفشاون في إعداد التراب و التنمية، القانون، الفيزياء و الكيمياء، وجمعويين و ممثلين عن المزارعين، ومستشارين جماعيين.

شاهد أيضاً

شبكة الرابطة انجاد تعبر عن غضبها حول فضيحة التحرش بطنجة

اصدرت شبكة الرابطة انجاد ضد عنف النوع بيان استنكاري حول واقعة التحرش بمدينة طنجة، وذلك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *