اليونسكو.. اجتماع حول الوقع السوسيو-ثقافي لـ “كوفيد-19” على مستقبل المجتمعات الإفريقية

تنظم منظمة “اليونسكو”، غدا الخميس، اجتماعا افتراضيا لمفكرين، ومسؤولين عن التغيير، وشخصيات من عالم الثقافة، من أجل تسليط الضوء على التداعيات السوسيو-ثقافية لجائحة فيروس كورونا المستجد على مستقبل مجتمعات القارة الإفريقية، وذلك حسب ما علم لدى المنظمة الأممية.

ويروم هذا الاجتماع، المنظم بمشاركة كويسي كوارتي، نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، والسيدة أودري أزولاي، المديرة العامة لليونسكو، بلورة تحليل استشرافي متعدد المجالات حول وقع الأزمة الصحية الراهنة على القارة، مع مساهمات لخبراء في مجالات الفلسفة، والسوسيولوجيا، والتاريخ، والأدب والعلوم السياسية.

وأوضحت المنظمة الأممية في بلاغ لها أن هذا التبادل يندرج في إطار مبادرة بعيدة المدى لليونسكو، تحت اسم “تخيل العالم المستقبلي”، والتي تشكل مشتلا للأفكار الكفيلة بمساعدة المجتمعات على الاستجابة للتحديات العالمية والإقليمية.

وسيقوم الاجتماع، أيضا، على مشاركة ممثلين لمنظمات متعددة الأطراف، منها المنظمة الدولية للفرونكفونية، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والكومنويلث.

وخلص البلاغ إلى أن النقاشات ستفضي إلى صياغة مسودة سيتم نشرها ومشاطرتها على أوسع نطاق، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لليونسكو وشركائها.

شاهد أيضاً

إعطاء الانطلاقة لفعاليات مشروع “نزهتي : الطبيعة والثقافة ” لتثمين التراث اللامادي لمدينة الرباط لاسيما في بعده الأمازيغي

تم يوم أمس الثلاثاء برحاب المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، إعطاء الانطلاقة لفعاليات مشروع “نزهتي : ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *