بالصور.. إسدال الستار على مهرجان “تيليلي للموسيقى والثقافة الأمازيغية” بأيت أورير

أسدل الستار مساء يومه الأحد 22 ماي الجاري، بأيت أورير التابعة لإقليم الحوز، على فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني “تيليلي للموسيقى والثقافة الأمازيغية” بإجراء أنشطة ثقافية وفنية منها توقيع رواية باللغة الأمازيغية “ايويس نتغارت” لمؤلفها إبراهيم العسري، وأمسية فنية بمشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية المتنوعة.

وعرف المهرجان الذي نظم تحت شعار “الأمازيغية حضن الفنون”، من طرف جمعية “تيليلي للثقافة والفنون” بشراكة مع مؤسسة المستقبل والمنظمة الدنماركية Dansk Ungdoms Fællesrå، وذلك يومي 21 و22 ماي 2022 بايت أورير، برمجة متنوعة، بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية والغنائية المتنوعة من خارج جهة مراكش في فعاليات المهرجان الذي نظم بين دار الشباب والحديقة العمومية.

وانطلق بتنظيم محاضرة أطرها الأستاذ رشيد الراخا، رئيس التجمع العالمي الأمازيغي ومدير نشر جريدة العالم الأمازيغي، حول “أهمية الانخراط في تفعيل توصيات العقد الدولي للغات الشعوب الأصلية”.

كما عرف تنظيم أنشطة موزاية بدأتها الجمعية بـ رسم جدارية كبيرة تضم حروف تيفيناغ، في سياق تعميق تيمة “الأمازيغية حضن الفنون” التي شكل عنوانا أساسيا وبارزا لهوية المهرجان.

شاهد أيضاً

مهرجان صندانس يمنح جائزة الرؤية الإبداعية للمخرجة الامازيغية صوفيا العلوي

أقيمت الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان صندانس السينمائي في الفترة الممتدة من 19 إلى 29 يناير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *