بايتاس: إنتاج وسعر الكهرباء لن يتأثر بقرار الجزائر بخصوص الغاز المغاربي-الأوروبي

أكّد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن إنتاج وسعر الكهرباء لن يتأثر بقرار الجزائر بعدم تجديد الاتفاق المتعلق بخط أنابيب الغاز المغاربي-الأوروبي.

وأوضح بايتاس في معرض جوابه عن سؤال في الموضوع خلال مشاركته في برنامج “حديث مع الصحافة”، الذي بثته القناة الثانية مساء أمس الأربعاء، أن الأمر يتعلق بكمية الغاز التي يستفيد منها المغرب من هذا الأنبوب ويُشغّل بها بعض المحطات الكهربائية.

وأشار بايتاس في هذا الصدد، إلى البلاغ الصادر عن المكتب الوطني للكهرباء، والمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، والذي يؤكد أن تأثير هذا القرار سيكون ضئيلا جدا على إنتاج الكهرباء في بلادنا.

وأضاف أن المغرب يتوفر على مجموعة من الخيارات والبدائل وكلها اليوم قابلة للتطبيق، مؤكدا أنه ليس هناك أي تأثير لا على إنتاج الطاقة الكهربائية أو على سعر الكهرباء، والأمور ستبقى عادية.

وكانت الجزائر قد أعلنت، الأحد الماضي، عن قرارها عدم تجديد الاتفاق المتعلق بخط أنابيب الغاز المغاربي-الأوروبي.

وأوضح المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في بلاغ مشترك، أن هذا القرار لن يكون له حاليا سوى تأثير ضئيل على أداء النظام الكهربائي الوطني.

وأشار المكتبان إلى أنه تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لضمان استمرارية إمداد البلاد بالكهرباء.

شاهد أيضاً

الفيفا اعترفت لأول مرة في التاريخ ببطولة مبنية على العرق سميت بكأس العرب

تنظم الفيفا بطولة في كرة القدم تشارك فيها فرق من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *