بعد قمع احتجاجهن بالرباط.. قافلة لـ”نساء مغربيات” للتضامن مع “سيليا”

دعت تنسيقية ” نساء مغربيات ضد الاعتقال السياسي” إلى تنظيم قافلة من الرباط باتجاه مدينة الدارالبيضاء، يوم الأربعاء 12 يوليوز، وذلك قصد المشاركة في الوقفة النسائية السلمية، تضامنا مع الفنانة والمناضلة الأمازيغية الريفية “سيليا الزياني” التي سيتم تقديمها أمام القضاء للتحقيق معها في محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء.

وأضافت التنسيقية أن القافلة ستنطلق يوم الأربعاء 12 يوليوز على الساعة التاسعة صباحا، من أمام المقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان.

يذكر أن السلطات المغربية منعت بالقوة وقفة احتجاجية كانت نظمتها حملة “نساء مغربيات واقفات ضد الاعتقال السياسي”، أمام البرلمان يوم السبت 8 يوليوز 2017، واستعملت فيها الأجهزة الأمنية حسب بيانات لمنظمات حقوقية مغربية “الدفع والضرب والركل والرفس والتنكيل والسب والشتم وغيرها من أساليب عنيفة ومهينة”،  بهدف منع المواطنات والمواطنين من حقهم في الإحتجاج السلمي وتفريق وقفة احتجاجية سلمية، ودون أي إشعار مسبق من السلطات للحاضرين كما تقتضيه المساطر القانونية.

 

أمدال بريس/ س.ف

شاهد أيضاً

بنموسى يزور مؤسسة “مدارس.كم” النموذجية في مجال تدريس الأمازيغية

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، الجمعة ببوسكورة، بزيارة مؤسسة “مدارس.كم” (Medersat.com)، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *