بمقر وزارة العدل وزع رئيس الحكومة و زير العدل حواسيب على المساعدين الاجتماعيين الأمازيغ

وزع رئيس الحكومة السيد عزيز اخنوش ووزير العدل السيد وهبي والسيدة غيثة مزور، الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بمقر وزارة العدل حواسيب على المساعدين الاجتماعيين الأمازيغ اليوم 07 يونيو.

وحضر حفل توزيع الحواسيب على الموظفين الجدد مستشارة رئيس الحكومة امينة ابن الشيخ وطاقم وزارة العدل، والذين قاموا بدورهم في عملية التوزيع، كما القى أربعة من المساعدين الاجتماعيين كلمة تمثيلية عن فوجهم كل بخصوصية لغته، تمازيغت تشلحيت تاريفيت والحسانية، وواعدوا بخدمة الوطن وجعل المرفق العام الخاص بوزارة العدل في خدمة المواطن بكل جهات المملكة.

وقال رئيس الحكومة ان هذه الخطوة التي بادرت بها وزارة العدل ما هي الا خطوة من الخطوات التي ستقوم بها الحكومة من اجل تنزيل الطابع الرسمي للغة والثقافة الامازيغيتين، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة وتفعيلا لمبادئ الدستور.

وصرح وزير العدل للحضور باهمية هذا الورش الملكي السامي واهميته في تفعيل الطابع الرسمي للغة الامازيغية، خاصة وان مجال العدل لن يحقق رسالته ما لم تتحقق العدالة اللغوية والمجالية، ليكون القانون في متناول كل مواطن.

واعتبرت السيدة غيثة مزور، الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ان هذه الخطوة تحقيق العدالة وتكافئ الفرص، وان الانتقال الرقمي آلية لتحقيق هذا الهدف.

شاهد أيضاً

مهرجان صندانس يمنح جائزة الرؤية الإبداعية للمخرجة الامازيغية صوفيا العلوي

أقيمت الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان صندانس السينمائي في الفترة الممتدة من 19 إلى 29 يناير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *