تافراوت تحتضن أولى دورات مهرجان “تافسوت للسينما الأمازيغية “

تستعد جمعية “أناروز للتنمية و التواصل الثقافي” بشراكة مع “المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية”، و مجلس جهة سوس ماسة، و المجلس الإقليمي لتيزنيت، و جماعتي تافراوت و أملن، وبدعم من مؤسسات اقتصادية وإعلامية، لتنظيم الدورة الأولى لمهرجان “تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية” بمدينة تافراوت، أيام 21، 22، 23 أبريل 2017، تحت شعار “أدرار والسينما”.

وأوضحت اللجنة المنظمة في بلاغ لها توصلت به “أمدال بريس” أن هذه الدورة التأسيسية ستعرف عرض عدد من الأفلام السينمائية المغربية، من توقيع مخرجين كبار،  تحمل تيمة الأرض و الجبل، باللغتين العربية و الأمازيغية ستتنافس على جوائز المهرجان. كما سيتم تنظيم دورات تكوينية لفائدة الشباب المهتمين بالفن السابع حول مواضيع: التصوير، و المونطاج، و كتابة السيناريو..، بالإضافة إلى تكريم وجوه فنية معروفة، قدمت الشيء الكثير للفن السابع “.

وأضافت الهيئة المنظمة للمهرجان أن مدينة  تافراوت ستستضيف عدد من كبار الوجوه الفنية المغربية المعروفة، مضيفة أن المهرجان الذي ينظم في دورته الأولى سيكون فرصة يتعرف خلالها الجمهور التفراوتي عن قرب على نجومه و فنانيه المفضلين، مؤكدة في السياق نفسه أنه سيتم تنظيم قافلة لعرض الأفلام بمراكز جماعات دائرة تافراوت، إضافة إلى تنظيم ندوة حول موضوع السينما الأمازيغية”.

 وتروم التظاهرة الفنية حسب المنظمين إلى “تقريب الفن السابع من عشاقه و محبيه و عامة الجمهور، و خلق أجواء للتواصل الفني، و المساهمة في التنشيط المجالي لمنطقة تافراوت، و فتح فضاءات للتعلم و التعرف عن الأدوات الأساسية لإنجاز عمل فني سينمائي”.

هذا ومن المرتقب أن  تعرف هذه التظاهرة  توزيع جوائز على الأفلام الفائزة، و تنظيم أمسية فنية يحييها فنانين من مختلف المناطق.

أمدال بريس: منتصر إثري

 

شاهد أيضاً

هشام نوستيك الملقب ب “كافر مغربي”: عندما “يفشل الاندماج يميل الناس إلى الانعزال في تحزبات ومجموعات

أكد هشام نوستيك ” المعروف بـ”كافر مغربي” أن أبناء المهاجرين المسلمين في أوروبا بشكل عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *