تسليم جائزة الأركانة العالمية للشعر يوم 22 نونبر الجاري بالرباط

ينظم بيت الشعر في المغرب بشراكة مع مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، وبتعاون مع المكتبة الوطنية، يوم الأربعاء 22 نونبر الجاري، بمقر المكتبة الوطنية بالرباط، حفل تسليم جائزة الأركانة العالمية للشعر لسنة 2022 (الدورة 16)، والتي فاز بها الشاعر الإيطالي جوسيبي كونتي.

وذكر بلاغ لبيت الشعر في المغرب أن برنامج الحفل، يتضمن إلقاء كلمات كل من رئيس بيت الشعر في المغرب، مراد القادري ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، ، ومديرة مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير، السيدة وفاء نعيم الإدريسي، ورئيس لجنة التحكيم، الأكاديمي والمترجم الإيطالي سيموني سيبيليو، يعقبها تسليم الجائزة للشاعر جوسيبي كونتي وقراءات شعرية له.

وسينطلق حفل جائزة الأركانة العالمية للشعر الذي سيديره الشاعر حسن نجمي، الأمين العام للجائزة، على الساعة الخامسة والنصف مساء.

يذكر أن جائزة الأركانة، التي انطلقت سنة 2002، تعد جائزة للصداقة الشعرية، يقدّمها المغاربة لشاعر يتميّز بتجربة في الحقل الشعري الإنساني وبدافعه عن قِيم الحرية والاختلاف والسلم.

وسبق لبيت الشعر في المغرب أن أعلن عن فوز الشاعر الإيطالي جوسيبي كونتي بجائزة الأركانة العالمية للشعر في دورتها ال 16 تقديرا لمساره الشعري الحافل بالعطاء الإبداعي ذي البُعد الإنساني المضيء.

يشار إلى أنه صدرت للشاعر كونتي وهو من مواليد عام 1945، مجاميع شعريّة عديدة، منها: “المواسم” (1988)، و”أغاني الشرق والغرب” (1997)، و”المحيط والفتى” (2002)، و”جُروح وإزهارات” (2006).

شاهد أيضاً

المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ينظم ندوة حول علاقات الطوارق بأمازيغ الشمال

ينظم مركز التخطيط اللغوي المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ندوة حول الدراسات والأبحاث حول اللسانيات الأمازيغية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *