تكريم الحقوقي العصامي المودني “بتاجكّالت”

 حظي الناشط والفاعل الحقوقي في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، والتوعية والتوجيه، عبد الرحمان المودني بتكريم من طرف “جمعية تجاكّالت أكرض أوسول تكنيت وانغار للتنمية” بمنطقة تافراوت.

وجاء تكريم المودني من طرف الجمعية المحلية بتجاكلت، بشراكة مع المجلس الإقليمي لتزنيت، وجماعة إريغ  نتهالة وجماعة أملن، خلال النسخة الثانية من الملتقى ” الموقار ن رما”  مساء الاثنين 19 دجنبر  2016، كتقدير وعرفان من الجمعية لما يقدمه الحقوقي العصامي كما يلقب نفسه، لذوي الاحتياجات الخاصة، ودفاعه المستميت عن حقوق هذه الفئة ، وكذا إسهاماته في مجال إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.

وعبر عبد الرحمان المودني عن سعادته  بهذا التكريم الذي حظي به في بلدته، قائلا: “أن يحظى المرء بتنويه وتشجيع من هيئات ومنظمات عاملة في مجاله، شيء، وأن يحظى بالتنويه والتكريم من أهله وبنات وأبناء بلدته، شيء أخر”.

وأضاف الفاعل الحقوقي المهتم بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الأشخاص في مجال الإعاقة، “أحرجتني كلمات المنظمين في حقي كابن للمنطقة وشعرت بدفء الأهل ومودتهم الطافحة وسعدت بالسلام على العديد من شابات وشباب المنطقة الطموحين والمجدّين”، مضيفا ” التفاتتكم هذه زادتني عزما على المضي قدما في سعي المتواضع للإسهام في التنمية الاجتماعية”. 

هذا، ووجه المودني، الذي يقول عن نفسه:” أنا مجرد شخص عصامي يسعى جاهدا ليعطي حياته معنى و يخدم مجتمعه، فانا أمازيغي بأبعاد كونية يسعدني العمل على خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة و كل الفئات الهشة”،  شكره وامتنانه لساكنة تجاكّالت ولساكنة تافروات عموما، ولرئيس الجمعية وأعضائها، ورئيس المجلس الإقليمي لتزنيت، ولكل من ساهم في تكريمه.

يذكر أن  عبد الرحمان المودني، وهو عضو التحالف المغربي لحقوق الأشخاص في وضعيه إعاقة، و عضو اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان – جهة الرباط القنيطرة، حاز على العشرات من الجوائز والشهادات التقديرية في المغرب وخارجه، كما حظي بتكريم من طرف الملك محمد السادس، وساهم في تأسيس عدد من المنظمات والجمعيات المهتمة بالأشخاص في وضعية الإعاقة، كما ساهم كذلك في صياغة عدّة مشاريع وبرامج التأهيل المجتمعي لعدد من المنظمات الدولية والوطنية المهتمة بهذا المجال.

أمدال بريس: منتصر إثري

 

شاهد أيضاً

فعاليات من الحركة الأمازيغية تهنئ أخنوش

هنأت فعاليات أمازيغية، عزيز اخنوش بمناسبة تكليفه لتشكيل الحكومة الجديدة وبتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *