تمديد آخر: ستستمر الحدود مغلقة بين المغرب وسبتة ومليلية

أدت الفصيلة المستجدة من الفيروس والتي عرفت انتشارا في إنجلترا، إلى الحسم يوم الأربعاء 30 دجنبر، في إبقاء الحدود بين المغرب والمدن الحدودية خاصة حدود تراخال مغلقة، على الأقل خلال شهر يناير من عام 2021.

ونشرت الجريدة الرسمية (BOE)، أمرًا بتمديد إغلاق الحدود الخارجية لمنطقة شنغن، والتي تشمل المعابر الحدودية التي تفصل سبتة ومليلية عن المغرب، إلى حدود 31 يناير قابلة للتمديد، بالتالي إضافة شهر آخر بمجرد انتهاء الفترة التي تم تحديدها سابقا وذلك يوم الخميس الأخير من عام 2020.

وحسب الجريدة الرسمية هذا التمديد يستثني المواطنين أو المقيمين في منطقة شنغن، والعاملين عبر الحدود، والطلاب الذين يدلون بتأشيراتهم، والعاملين في قطاع الصحة، كما يمكن أيضًا السفر لموظفي رعاية المسنين الذين يذهبون إلى ممارسة نشاط عملهم أو يعودون منه، والسائقين المخصصين لنقل البضائع، والعاملين بقطاع الجندية أو الدبلوماسية والقنصلية.

يدخل منشور الجريدة الرسمية للدولة، والذي وقعه وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا اليوم، حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الجمعة 1 يناير 2021 وينتهي في 31 من نفس الشهر، وسيحل محل الأمر المنشور السابق الذي نص على إنهاء إغلاق الحدود في 31 ديسمبر.

ترجمة: نادية بودرة

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *