أخبار عاجلة

توزيع جائزة التميز الموسيقي والتنوع الثقافي ”AZAONE” لمؤسسة إبراهيم أخياط للتنوع الثقافي

بمناسبة تنظيم وتخليد اليوم العالمي للموسيقى وتوزيع جائزة التميز الموسيقي والتنوع الثقافي ” AZAONE” لمؤسسة إبراهيم أخياط للتنوع الثقافي. 

نظمت مؤسسة إبراهيم أخياط للتنوع الثقافي يوم الاحد 20 يونيو 2021 الجائزة السنوية للمواهب الصغيرة بمناسبة تخليد اليوم العالمي للموسيقى الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة.

وتسهر مؤسسة إبراهيم أخياط للتنوع الثقافي, انطلاقا من ورشة موسيقية, على تكوين مواهب صغيرة تكريسا لمبدء العناية بقضايا الطفولة والشباب كأساس لكل مشروع ثقافي. وتعمل على توظيف كافة الوسائل التربوية ومن ضمنها التربية الفنية لتحقيق أهدافها.

فالمؤسسة تخلد فكر المرحوم ابراهيم اخياط القائم على ترسيخ وتدعيم قيم المواطنة والديمقراطية انطلاقا من مبادئ التنوع التفافي التي أقرها دستور المملكة, والحرص على التكوين في المجال التربوي والثقافي والاجتماعي والفني والبيئي. في هذا السياق تم تأسيس ورشة تربوية تحت إسم “AZAONE” لتعليم الموسيقى والرسم للشباب والأطفال حتى يتسنى لهم الاهتمام بقضايا الثرات المغربي و التنوع الثقافي كجزء لا يتجزأ من منظومة حقوق الإنسان.

وعرف هذا اليوم الفني تقديم عروض موسيقية بمشاركة أكثر من عشرين مشاركا تقل أعمارهم عن 18 سن. وفي ختام هذا الحفل سلمت جوائز الإستحقاق لبعض الأطفال المتميزين.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة إبراهيم أخياط للتنوع الثقافي هي جمعية تخلد ذكرى مناضل وطني وحدوي كرس حياته من أجل الدفاع عن استمرار العناصر الثقافية واللغوية المميزة للشخصية المغربية، من خلال دوره المركزي في تأسيس الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي سنة 1967، كأول جمعية ثقافية مغربية تشتغل في مجال الأمازيغية، ونضاله في إطار هذه الجمعية لحوالي نصف قرن.

الكاتب العام لمؤسسة إبراهيم أخياط
الدكتور اخياط ياسين

شاهد أيضاً

بودرة: أشك في قدرة الحكومة على أجرأة وعودها بخصوص تفعيل رسمية الأمازيغية

قال عبد العزيز بودرة أن البرنامج الحكومي في مجمله يتسم بالعموميات والمتمنيات، وتغيب عنه الدقة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *