تيزنيت:”تاماينوت” تنظم فعاليات الدورة السادسة “لملتقى الشباب الأمازيغي المبدع”

استمرارا لمسار التكوين في مجال الإبداع الأمازيغي الذي انخرطت فيه منظمة تاماينوت تيزنيت منذ تأسيسها سنة 1997، وإيمانا منها بالدور الذي يلعبه انخراط المبدعين الشباب في ورش التأطير لتنمية قدراتهم وتطوير ملكاتهم الإبداعية.

وفي إطار برنامج البحر الأبيض المتوسط ”من ضفة إلى أخرى” وبدعم من مؤسسة فرنسا ومنظمة الهجرة والتنمية، ستقام فعاليات الدورة السادسة لملتقى الشباب الأمازيغي المبدع ابتداء من شهر أبريل 2021 إلى غاية متم شهر نوفمبر 2022 وذلك في مقر منظمة تاماينوت تيزنيت المتوجد في: رقم 69 بلوك “E” الطابق الأول ودادية الموظفين تيزنيت.

و تراهن منظمة تاماينوت تيزنيت على الإسهام في تجويد المنجز الإبداعي الأمازيغي في كافة مجالاته؛ عبر تقريب المبدعين ـ خاصة الشباب منهم ـ من كافة الأسئلة الموجهة للإبداع الأمازيغي، وكل القضايا والإشكاليات التي تتبلور في الحقل الإبداعي، وعبر خلق مساحة للتكوين والنقاش والحوار المثمر من أجل تكوين مبدعين متمثلين بشكل واع لرهانات الأفق الجمالي الذي وصل إليه الإبداع الأمازيغي بعد قطعه لأشواط مهمة في مرحلة التأسيس.

لكل هذه المبررات تأتي الدورة السادسة لملتقى الشباب الأمازيغي المبدع لتنضاف إلى الدورات الخامسة السابقة، وتفتح آفاقا جديدة أمام كافة المبدعين في مجال الإبداع الأمازيغي.

يضم برنامج هذه الدورة أربع ورشات تكوينية في مجالات: اللغة الأمازيغية، المسرح، السينما، القصة والرواية، سيؤطرها مكونين في غاية المستوى جرى تحديدهم وسيستفيد منها  30مبدعا شابا من كلا الجنسين.

إضافة إلى المواكبة عن بعد للمستفيدين لتقييم المكتسبات وتقوية المعارف والمواكبة عن بعد لتصحيح وتنقيح إنتاجات الشابات والشبان المبدع، إضافة إلى عدة لقاءات تفاعلية مع الفاعلين في كل الورشات التي تم ذكرها وكذلك ندوات تحسيسية عن بعد الأولى تحت عنوان واقع الإبداع الأمازيغي والثانية حول الشباب والإبداع باللغة الأم وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة لأمازيغية 21 فبراير، وستشمل هذه الدورة أيضا تسجيلات صوتية ومرئية لبعض إنتاجات الشابات والشبان.

وتسهيلا لعملية التسجيل للاستفادة من الورشات التكوينية، تم تخصيص بوابة التسجيل على الرابط التالي :

https://docs.google.com/forms/d/1tbSDqqPGKLLFBpXmwGvuTNZSfIOFmHJVPvZ1P6a3lrE/edit?fbclid=IwAR08nQ5m3T2JyN64o4DnZimZzkg1I-J5g9-yvlz0a5jilNnzWQP19Iw8d7U

التسجيل مفتوح إلي غاية يوم 25 مارس 2021.

و للمزيد من المعلومات المرجوا الإتصال بـ: 0608506676/0694784846

أو عبر المواقع الإلكتروني:  Rencontrejca6@gmail.com أو www.facebook.com/tamaynuttiznit

#طلب_انتقاء_مكونين_في_اللغة_الأمازيغية_والمسرح_والسيناريو_القصة_والرواية.

#_المسرح_السناريو_القصة_والرواية_واللغة_الأمازيغية.

#منظمة_تاماينوت_تيزنيت

#مؤسسة_فرنسا

#منظمة_الهجرة_والتنمية

شاهد أيضاً

أخنوش يشرف على إطلاق مشاريع فلاحية هامة بإقليم تيزنيت

حل صباح الجمعة 09 أبريل الجاري، وزير الفلاحة و الصيد البحري، عزيز أخنوش رفقة نادية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *