تيزنيت: حملة طبية للكشف عن أمراض العيون وجراحة المياه البيضاء

نظم المجلس الاقليمي لتيزنيت، بتنسيق مع جمعية اصدقاء المستشفى، حملة طبية للكشف عن أمراض العيون وجراحة المياه البيضاء، بالمستشفى الاقليمي الحسن الاول، أيام 3-4- 5-6-7و8 نونبر الجاري .

هذا وقد استفاد من هذه الحملة 100 شخصا فيما تكفل المجلس الاقليمي لتيزنيت بعملية جراحة مرضى المياه البيضاء لفائدة 50 شخصا، حيث تستهدف هذه الحملة، تقليص عدد مرضى المياه البيضاء (الجلالة) المسجلين في لائحة الانتظار.

إن ارتفاع أعداد لوائح الانتظار وتنامي المشاكل المرتبطة بالحاجيات الصحية، دفع المجلس الاقليمي لتيزنيت إلى إطلاق مبادرة لإجراء عملية لإزالة المياه البيضاء للمعوزين من ساكنة الاقليم، إلى جانب اطلاق مبادرته لتحفيز الاطباء على الاشتغال والبقاء في العالم القروي.
يذكر ان عدة مستشفيات عمومية تعيش على إيقاع الخصاص في عدد الأطباء، خاصة الاختصاصيين منهم، مما يثقل كاهلهم من أجل محاولة الاستجابة للحاجيات الطبية المرتفعة للمرضى، الذين بدورهم يعانون الأمرّين حين توضع أسماؤهم في لوائح الانتظار، ويتسلحون بالصبر في انتظار موعد قد يأتي أو لا يأتي، خاصة إذا ما كانت وضعيتهم الصحية متدهورة، ويعيشون الهشاشة والفقر، مما يحول دون طرقهم لأبواب المؤسسات الصحية الخصوصية.

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *