جمعية ثاومات: قراءة في ديوان “صرخة الصمت” للشاعرة الأمازيغية نور أعراب

تصميم: محمد الوسطاني

تنظم جمعية ثاومات للثقافة والتنمية بأزلاف، قراءة في ديوان شعر “ثغوييث ن أوسغذي” (صرخة الصمت)، وذلك يوم السبت 17 مارس 2018، بدار الشباب كاسيطا وسط الريف، ابتداء من الساعة 14:30 زوالا.

وسيعرف اللقاء مشاركة أستاذة اللغة الأمازيغية بالناظور كوثر التوزاني، وأستاذ اللغة الأمازيغية بأيت بوعياش يونس لوكيلي، إلى جانب مؤلفة الديوان الشاعرة نور أعراب.

ويعتبر هذا اللقاء الثاني من نوعه، بعدما كان قد حضي الديوان الشعري الجديد للشاعرة الأمازيغية نور أعراب بحفل توقيع وسط مدينة الناظور، وذلك عشية يوم الأحد 24 شتنبر 2017، بإشراف كل من جمعية أمزيان وجمعية ثاومات للثقافة والتنمية بأزلاف.

الديوان الذي حضي بتقديم للدكتور الباحث في اللغة والثقافة الأمازيغية عبد المطلب الزيزاوي، يضم بين دفتيه 22 قصيدة حول قضايا الأرض والحب واللغة موزعة على 72 صفحة، مكتوبة بأمازيغية الريف بالحرفين الأمازيغي “تيفيناغ” واللاتيني.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال السنوات الأخيرة عرفت منطقة الريف نهضة على مستوى الكتابة الأدبية والشعرية، خاصة فيما يتعلق بالأدب النسوي، فخلال الأشهر الأخيرة فقط شهدت مدينة الناظور توقيع دواوين كل من مريم مريامي، نعيمة الفارسي، ونور أعراب.

أمضال أمازيغ: متابعة

تصميم: محمد الوسطاني
تصميم: محمد الوسطاني

شاهد أيضاً

صباح علاش: اللجن الجهوية ستدعم الحياة المجالية والاجتماعية للساكنة الناطقة بالأمازيغية

حلت الباحثة صباح علاش ضيفة على برنامج الشأن المحلي عبر قناة الثامنة، بمناسبة ذكرى 20 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *