جمعية شؤون الفتاة الأمازيغية تنظم الجامعة المنفتحة للمقاولة-النسخة الخريفية

نظمت جمعية تاوري نتفروخت تامازيغت / شؤون الفتاة الامازيغية أيام 03/02/01 دجنبر 2023 الجامعة المنفتحة للمقاولة باعتبارها فرصة للشباب وكذا النساء المتعاونات لرفع الوعي بالعمل المقاولاتي التعاوني المستدام. حيث وفرت الجامعة ورشات تكوينية تحت اشراف خبراء دوليين في مجال ريادة الاعمال ومشاركة تجاربهم المهنية في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

الحدث ضم ورشات تكوينية تطبيقية ولقاءات فكرية رقمية مع منظمات دولية وعروض فنية لجمعيات مشاركة، وتعتبر الجامعة أرضية خصبة لتبادل الخبرات واكتساب الممارسات الجيدة إقليميا وجهويا، زيادة على صقل المدارك عبر محاكاة تجارب المكونين محليا ودوليا. تسعى الجامعة المقاولاتية الى مد جسور التعاون بين جهتى سوس ماسة وكلميم وادنون (أقاليم: تيز نبت، اشتوكة أيت باها، تارودانت، وكلميم) باعتماد مبدأ العمل المشترك رابح – رابع، عبر استفادة 20 تعاونية من إقليم تيزنيت من المواكبة التضامنية للقرب باعتماد كفاءة الشباب المؤطر والمكون ضمن فعاليات الجامعة، بهدف تطوير العمل التعاوني.

في حين يستفيد الشباب (30 شابة وشاب) المنحدر من الأقاليم الأربعة بالظبط (افران أطلس الصغير، افلا اغير، تافراوت، تهالا، كلميم، املن، تافراوت، شتوكة تين عابية، ايت باها اوكلز، وجان) من التكوين والتأطير، بالإضافة الى فرص عمل مع التعاونيات المحلية وكذا المساهمة في إنجاح النظام الاقتصادي المتكامل.

وتجدر الإشارة الى ان هذا الحدث الجهوي يأتي بعد نجاح النسخة الصيفية الأولى من الجامعة المقاولاتية التي تم تنظيمها شهر غشت المنصرم 2023، والتي عرفت مشاركة ازيد من 40 تعاونية على المستوى الوطني في معرض المنتوجات المحلية بشاطئ أكلو وكذا مشاركة 80 مستفيدة ومستفيد من برنامج الورشات التكوينية بتأطير دكاترة وخبراء في مجال تثمين المنتوجات المجالية وكذا التسويق الرقمي.

شاهد أيضاً

“صدى وتأثير معركة أنوال في الأوساط المحلية والعالمية” محور ندوة بالحسيمة

تخليدا للذكرى 25 لعيد العرش والذكرى 103 لمعركة أنوال الخالدة، تنظم النيابة الإقليمية للمندوبية السامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *