رئيس الحكومة يتفقد تقدم إنجاز مجموعة من المشاريع التنموية بعدد من الجماعات بإقليم تيزنيت

قام رئيس الحكومة، عزيز أخنوش رفقة وفد وزاري، يومه الجمعة 23 فبراير 2024، بزيارة لإقليم تزنيت، تفقد خلالها تقدم إنجاز مجموعة من المشاريع التنموية بعدد من الجماعات وأعطيتُ انطلاقة أخرى، “استحضارا للتوجيهات الملكية السامية، المتعلقة بتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية وتنمية الوسط القروي والمناطق الجبلية”.

وحسب رئيس الحكومة، شكلت الزيارة، التي تدخل في إطار ترجمة سياسة القرب التي تنهجها الحكومة، مناسبة جرى خلالها إعطاء انطلاقة خدمات مركزين صحيين في تافراوت ووجان سيساهمان في تعزيز العرض الصحي وتمكين الساكنة من خدمات صحية للقرب وذات جودة. وتم كذلك افتتاح مركز للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بتافراوت، بهدف إدماج وتعزيز حقوق هذه الفئة في محيطها الاجتماعي.

وأثناء هذه الزيارة، يضيف رئيس الحكومة،  تم الوقوف على تقدم تنزيل البرنامج المندمج لتنمية واحة “إسي أيت منصور”، وتزويد مركز تافراوت وأكثر من 200 دوار بالماء الصالح للشرب، والاطلاع على تقدم الإنجازات المرتبطة ببرنامج تهيئة المسالك القروية، وكذا إطلاق أشغال توسعة وتقوية الطريق الجهوية رقم 104 الرابطة بين ‏تهالة وحدود إقليم تارودانت عبر تافراوت، إضافة إلى الوقوف على حصيلة المشاريع التي ساهمت في تمويلها الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر ‏الأركان بإقليم تزنيت.

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تكشف عن “مخطط التعميم التدريجي” لتدريس اللغة الأمازيغية

وجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مذكرة إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *