رئيس برلمان الفلامانكي الأمازيغي يتحدث عن تجربته السياسية ببروكسيل

استضاف برنامج Hiwar Tv رئيس برلمان الفلامانكي ببروكسيل فؤاد أحدار، وحاوره الإعلامي البرجراجي، للحديث حول مساره السياسي المتميز.

تحدث في البداية عن القواسم المشتركة بين الأنماط البرلمانية ببلجيكا ومميزاتها وخصائصها، وحسه السياسي الذي رافقه منذ الطفولة، ليبدأ حياته السياسية الفعلية سنة 1999، بعد تقدمه للانتخابات لأول مرة، واشتغل إلى جانب وزير لمدة خمس سنوات، ليترشح كعضو برلماني سنة 2004، وبعد توفقه في الانتخابات، شغل منصب رئيس برلمان الفلامانكي منذ سنتين.

تحدث عن مجموعة من إنجازاته من داخل البرلمان على مستوى السكن والحرية الدينية والتشغيل والتعليم…، كما عبر عن حبه للمغرب الذي يمثل أصله وموطنه الأول (المغرب أمي وبلجيكا أبي)، وافتخاره بانتمائه الأمازيغي الريفي.

شدد فؤاد أحدار على ضرورة توحيد الجهود من داخل البرلمان لإجاد حلول على مستوى تدبير أزمة كوفيد، سواء تعلق الأمر بالبلجيكيين أو بالنسبة للجالية المقيمة.

وأشار إلى فكرة تنحيه سنة 2019 لما ساد محيط الانتخابات من تدليس ورغبة في تشويه صيت المنتخبين، لكن سرعان ما شعرت أن هناك من يثق بي ولا يجب أن أخذلهم، وبوسعي أن أخدم الجالية والمواطنين، ولدي ما أقدمه.

https://fb.watch/60Eva-69u_/

https://fb.watch/60Eq2ApbEf/

شاهد أيضاً

صدور العدد الجديد 248 من جريدة العالم الأمازيغي

صدر العدد الجديد 248 من جريدة العالم الأمازيغي، والذي تناول في ملف هذا العدد موضوع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *