أخبار عاجلة

رسميا.. أمازيغ يلتحقون بحزب التجديد والإنصاف

13090300_10209350898752609_1010026044_n-550x309

التحق نشطاء الحركة الأمازيغية، المنضوون تحت لواء ”ائتلاف تامونت”، بشكل رسمي، بحزب التجديد والإنصاف، وذلك عقب اجتماع عقد بمدينة مراكش خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وتمت خلال هذا اللقاء المصادقة على لائحة الأعضاء الجدد في المجلس الوطني والمكتب السياسي لحزب التجديد والإنصاف، والتي تضم شخصيات سياسية وحقوقية أمازيغية بارزة تنتمي إلى ائتلاف تامونت والحركة التصحيحية لحزب الحركة الشعبية والحزب الديمقراطي الأمازيغي.

مشروع اندماج ائتلاف تامونت مع حزب التجديد والانصاف، الذي جاء بعد أزيد من ستة أشهر من اللقاءات والمناقشات السياسية بين الجانبين، يهدف إلى تكوين حزب سياسي ديموقراطي منظم، والمساهمة في بلورة قوة سياسية جديدة تكون حاملة لمشروع مجتمعي يروم التكريس لقيم الحداثة والديمقراطية وحقوق الإنسان، واحترام الحريات الفردية والجماعية ومبادئ المساواة والإنصاف.

وكان شاكر أشهبار رئيس حزب التجديد والإنصاف قد أعلن في فبراير الماضي عن الإنضمام الفعلي للحزب إلى مجموعة “تامونت” التي تعتبر مبادرة “مستقلة وحدوية ومنفتحة، وإفراز طبيعي لمسار نضالي تاريخي تراكمي للحركة الأمازيغية بالمغرب.

انصهار نشطاء الحركة الأمازيغية في حزب التجديد والإنصاف يعتبر حدثا سياسياً من شأنه أن يُؤثر بشكل كبير على المشهد السياسي باعتبار أن الحركة الأمازيغية تشهد منعطف الانتقال من حركة ثقافية إلى حركة سياسية.

عن موقع برلمان.كوم

 

شاهد أيضاً

الإعلان عن الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الدولي ” سيني ارت اكادير “

تعلن  إدارة المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن “سيني ارت اكادير” أنها تعتزم تنظيم الدورة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *