ريف تيفي تستأنف البث بعد استكمال إجراءاتها القانونية

أصدرت إدارة موقع التلفزة الإلكترونية الناطقة بأمازيغية الريف “Rif.tv” بلاغا، تعلم فيه متتبعيها أنها قد أوقفت بثها الإلكتروني بناء على قرار شفوي من السلطات المحلية، بمبرر عدم استكمالها للإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون الصحافة الجديد.

كما تخبر إدارة ريف.تيفي، من خلال بلاغها الذي توصلت به جريدة العالم الأمازيغي، أنها وضعت طلبا للحصول على الإيداع القانوني لدى المحكمة الابتدائية بداية شهر شتنبر، مضيفة “وهو الطلب الذي لم يكن متلائما والقانون الجديد للصحافة، لذا تنكب الإدارة حاليا على استكماله بالوثائق اللازمة لتلك الملائمة”.

واستغربت التلفزة الريفية، من خلال البيان، ما أسمته “التأويلات المغرضة التي وصل بعضها حد إطلاق مزايدات واهية”، في إشارة إلى استنكارات المنع التي صاحبت حدث التوقيف الذي تعرضت له القناة، دون أن يفوت ل ريف.تيفي أن تشكر جميع المتتبعين وكل من تعاطف معها وعبر عن ضرورة استمرارها.

وأكدت ريف تيفي في ختام البلاغ إيمانها بضرورة الاشتغال في ظل القانون، مؤكدة عزمها على العودة لاستئناف خدمتها الإلكترونية بمجرد أن تنهي كامل الإجراءات المستوجبة قانونا.

كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *