“طالبة الاقتصاد” تتربع على عرش “ميس أمازيغ 2968”

تربعت الشابة، سهام العزوي ذات 24 عاما، على عرش جمال الأمازيغ لسنة 2968، بعد أن اختارتها اللجنة المشرفة على “ميس أمازيغ” مساء السبت ـ الأحد في حفل فني نظمته جمعية “إشراقة أمل” بأكادير.

ومن بين 11 متبارية تنافسن على اللقب، حصلت الشابة سهام العزوي وهي طالبة جامعية بالسنة أولى تخصص اقتصاد بكلية العلوم  القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر بمدينة أكادير، وحاصلة على دبلوم متخصص في تسيير المقاولات عام 2017، على لقب “تكّلديت أفولكي ن إيمازيغن” بفضل تصويت اللجنة التي وجدت فيها المعيار المحدّدة التي وضعتها للترشح للمسابقة، وكذا تصويت الجمهور الحاضر في القاعة التي احتضنت الحفل، فيما نالت خديجة إداوكريم لقب وصيفة أولى، و جاءت في المرتبة الثانية الشابة زهرة أيت عدي من إقليم الصويرة.

الشابة التي تنتمي لبلدة “إمسكين” ضواحي أكادير، عبرت عن سعادتها بالتتويج بلقب ملكة جمال الأمازيغ، مؤكدة أن المنافسة كان قوية بين المتباريات خصوصا وأنهن يتمتعن جميعهن بالجمال وإتقان اللغة الأمازيغية وباقي الشروط التي وضعتها اللجنة، مضيفة أنها ستقوم بأعمال خيرية وتشرف المرأة الأمازيغية.
وأضافت أن الهدف من مشاركتها في المسابقة هو التعريف بالثقافة الأمازيغية وإثبات أن المرأة الأمازيغية مثقفة وتستطيع أن تبدع في كل المجالات.

وأوضح محمد المومن، رئيس جمعية إشراقة أمل المُنظمة للمسابقة، ومدير هذه الدورة، أن الهدف من المسابقة هو التعريف  بالهوية الثقافية الأمازيغية  التي  تختزن موروثا ثقافيا مهما، وأيضا ابتكار شيء جديد في إطار الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية “إيضْ إينّاير”، مشيرا إلى أن  الجمعية دأبت على إقامة هذه التظاهرة التي وصلت اليوم إلى دورتها الخامسة”.

العالم الأمازيغي/ منتصر إثري

 

 

 

شاهد أيضاً

الشاعر والفنان الأمازيغي محمد القمراوي في ذمة الله

بعد معاناة الفنان المقتدر والشاعر الكبير محمد القمراوي مع المرض، غادرنا إلى دار البقاء صباح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *