غرداية: قصر تافيلالت (بني يزقن) يفوز بجائزة المسابقة الدولية ”الأحياء النموذجية المستدامة” بمراكش

5409c4f8ebbeade8b17c188aab8945ef_l

حاز قصر تافيلالت ببني يزقن (ولاية غرداية) بداية الأسبوع الجاري على جائزة المسابقة الدولية “الأحياء النموذجية المستدامة” على أساس تصويت لمتصفحي  الإنترنيت التي نظمت بمراكش (المغرب)  حسبما نقلت “وأج”  لدى مسؤولي  مؤسسة أميدول صاحبة مشروع القصر.

وحسب ذات المصدر فقد حصل قصر تافيلالت الذي يعتبر تجربة إنسانية نموذجية بالصحراء على  شكل تحفة معمارية تجسد مفهوم  الإدارة الايكولوجية والمحافظة على البيئة على أكثر  من 600 صوت لمهنيين عبر العالم وذلك لجمعه بين الهندسة المعمارية الأصيلة والتنمية  المستدامة والمحافظة على البيئة وإطار الحياة.

وتم الحصول على هذا التتويج بعد الطبعة الأولى من مسابقة جوائز  “المدينة الخضراء” التي نظمت من قبل  شبكة البناء 21 التي تناضل من أجل ترقية البناءات  والأحياء المبتكرة والمستدامة بمناسبة الدورة أل 22 لمؤتمر الأطراف حول تغير المناخ  ( كوب 22) بمراكش.

وصنف قصر تافيلالت أيضا في المرتبة الثانية “للجائزة الكبرى للحي المستدام  النموذجي” من قبل هيئة تحكيم موضوعاتية عالمية التي اعتبرته نموذجا يحتذى به، وجرت مراسم منح الجائزة لممثلي مؤسسة أميدول بمدينة مراكش بحضور وفد وزاري  جزائري من قطاع الموارد المائية والبيئة.

أمدال بريس/س.ف

 

شاهد أيضاً

فعاليات من الحركة الأمازيغية تهنئ أخنوش

هنأت فعاليات أمازيغية، عزيز اخنوش بمناسبة تكليفه لتشكيل الحكومة الجديدة وبتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار ...

تعليق واحد

  1. good luck all the way

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *