فتح باب المشاركة في الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للسينما والبحر بميرلفت

moirleftاستعدادا للدورة الثالثة للمهرجان الدولي للسينما والبحر٬ الذي تحتضنه جماعة ميرلفت (إقليم سيدي إيفني) خلال الفترة الممتدة بين 6 و9 أبريل المقبل، تعلن إدارة المهرجان عن افتتاح باب المشاركة في وجه الراغبين من مخرجي ومبدعي الأفلام القصيرة وعليه يرجى إرسال الأفلام إلى عنوان المهرجان في أجل أقصاه 20 مارس 2016.

وتفتح أبواب المسابقة في وجه مخرجين أو منتجين مغاربة وأجانب شريطة أن تكون الأفلام منتجة خلال موسم 2015 و2016. وأن تكون مدة الفيلم ما بين دقيقة وثلاثين دقيقة، وأن تنتمي إلى مجال من المجالات التالية: أفلام قصيرة خيال، أفلام وثائقية قصيرة، أفلام تجريبية، أفلام التحريك.

وتشترط إدارة المهرجان أن تتم ترجمة الإنتاجات إذا كانت غير ناطقة بالأمازيغية أو العربية أو الفرنسية إلى إحدى اللغات المذكورة، وأن تكون الإنتاجات مصورة مابين 2015 و2016، وأن لا يتعدى الفيلم 30 دقيقة، وأن يتوفر الفيلم على بطاقة تقنية: ملصق +ملخص الفيلم + صورة المخرج + سيرة ذاتية للمخرج، وأن يكون الفيلم مدمج على قرص DVD.

وفي تصريح لمدير المهرجان، يوبا أوبركا، قال بأن المهرجان حافض هذه السنة على تيمته الخاصة بأفلام البحر، وتتميز هذه الدورة بانفتاح المهرجان على أفلام البيئة والمنتوج السمعي البصري الذي يهتم بالحفاض على النظم الإيكولوجية، كمساهمة من جمعية المهرجان في خلق نقاش شعبي ومدني حول أهمية المساهمة والحفاض على التعدد البيولوجي والبيئي “باعتبار موضوع البيئة والمناخ أحد أهم تحديات العالم في القرن الواحد والعشرين، حيت دق ناقوس الخطر نظرا للخلل الواقع في التوازن البيئي وتهديد الموارد الطبيعية، هذا الخلل الذي أضحى يشكل خطرا كبيرا على الإنسان والحياة في الكون“.

وأوضح أوبركا أن المهرجان ماض في سياسة انفتاحه على الطاقات الشابة وطنيا ودوليا المهتمة بالإبداع السينمائي، وقال بأن الإدارة مقبلة هذه السنة على تنظيم ندوة في بداية شهر أبريل حول “جهة كلميم واد نون وسؤال التنمية الثقافية” من المرجح أن يشارك فيها أطر أكاديمية مهتمة بالثقافة والتراث الأمازيغي والحساني.

يشار إلى أن المهرجان الدولي للسينما والبحر لمير اللفت هو من تنظيم جمعية “تودرت” بشراكة مع المجلس الجماعي لميرلفت وعمالة سيدي إفني وجهة كلميم واد نون، وضعت إدارة المهرجان عنوانها وأرقام هواتفها رهن إشارة الراغبين في المشاركة، للاستفسار عن مزيد من المعلومات: جماعة ميرلفت/ اقليم سيدي افني/المغرب 0660839005 / 0628091833، أو عبر البريد الإلكتروني: Info.ficm@gmail.com.

كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تطلق سلسلة من الدراسات الأنثروبولوجية لتوثيق حوالي أربعين عنصرًا من عناصر التراث الوطني غير المادي

أطلقت وزارة الثقافة والشباب والرياضة سلسلة من الدراسات الأنثروبولوجية التي تهدف إلى توثيق حوالي أربعين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *