فرقة “تايمات” تحيي التراث الثقافي الشفوي الموسيقي لقبائل أيت عطا بأغنية “Ḥallu”

أطلقت فرقة “تايمات”أغنية  جديدة  تحت عنوان “حلو”، والتي تسعى من خلالها   إلى بعث أمل إحياء التراث  الثقافي الشفوي الموسيقي لقبائل أيت عطا، أو ما يسمى محليا ب “warru” ، الذي لا تفوت النساء الأمازيغيات ، فرصة المشاركة في  أدائه خلال المناسبات و الأعراس.

أغنية “حلو” تحملكم في قالب فني موسيقي،إلى مجال الحب ،حيث الحبيب الأمازيغي يبدع في وصف حبيبته بأجمل كلمات الحب ،وبأروع الأوصاف الجميلة عرفانا بمشاعر الحب الجياشة تجاه المحبوبة.

وقال باها ملوك عضو المجموهة، إن فكرة أغنية “حلو” هي فكرة قديمة منذ “أن كنا صغار و نحن نسمع بها في الأعراس و المناسبات عندما ترددها النساء”.

وأوضح ملوك في تصريح لـموقع ـ”العالم الأمازيغي” أن ” فكرة إصدار الأغنية جاءت بعد أن رأينا أنها ممكن أن تضيف شيئا إيجابيا لمعركة إحياء الثرات المحلي الشفوي لقبائل أيت عطا و منطقتنا بصفة خاصة”. مردفا القول :”يعني هناك سبب مقنع رغم قلة الإمكانيات و الدعم”.

يذكر أن فرقة “تايمات ” والتي تعني الأخوة نسبة إلى مؤسسي الفرقة، الأخوين الشقيقين (سعيد و ابراهيم) اللذان أسسا الفرقة سنة 2014،   اتخذت الغناء على  الإنسان الأمازيغي بشكل عام وخاصة المرأة الأمازيغية  الجبلية والرحل، إضافة إلى العمل على نشر نشر الحب و السلام  و غيرها من المواضيع الهادفة و التي تحمل رسالة التسامح و التعبير عن التغير المنشود.

رابط الأغنية:

شاهد أيضاً

ملتقى أغبال في نسخته الرابعة بميضار يناقش قضايا المجال والثقافة والتنمية بالريف

نظمت جمعية أغبال للتنمية والتضامن بشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج والكلية متعددة التخصصات بالناظور ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.