لقاء تشاوري بتيزنيت حول تنمية السياحة الثقافية بالمدينة العتيقة

تنظم جماعة تيزنيت لقاء تشاوريا حول موضوع “تنمية السياحة الثقافية بالمدينة العتيقة”، وذلك يوم السبت 10 مارس 2018 على الساعة التاسعة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة تيزنيت.
وحسب بلاغ لجماعة تيزنيت، يأتي هذا اللقاء “سيرا على نهج التشاوري مع ساكنة المدينة وفعاليات المجتمع المدني والمؤسسات العمومية، ومن أجل تمكين المدينة العتيقة لتيزنيت من مخطط للتنمية السياحة”.
وحسب البلاغ، سيعرف هذا اللقاء تقديم عرض حول مشاريع تنمية السياحة الثقافية بالمدينة العتيقة من طرف ممثل الشركة المغربية للهندسة السياحية المعروفة اختصارا ب SMIT ، وعرض حول المؤهلات التي تتميز بها المدينة العتيقة لمدينة تيزنيت، كما يسعى إلى تقديم مخرجات الدراسة التقنية المنجزة من طرف الشركة المغربية للتنمية السياحية من خلال برنامج ‘مدينتي’، الذي يستهدف تنمية السياحة بعدد من المدن المغربية، وفق رؤية 2020.
ويضيف ذات البلاغ أن اختيار مدينة تيزنيت للاستفادة من هذا المشروع بعد الترافع المجدي لجماعة تيزنيت، الذي يراهن على تنزيل فحوى البرامج الوطنية الكبرى، والاستفادة من حصصها و دعمها المادي والتقني في عدة مجالات بصفة عامة و مجال السياحة بصفة خاصة، والمراهنة كذلك على تسويق مدينة تيزنيت كوجهة سياحية ثقافية، يأتي ضمانا للتنافسية الشريفة والتكامل مع باقي المكونات السياحية بالإقليم والجهة.
أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

“الابداع في ظل كورونا” شعار معرض للفن التشكيلي بميدلت

يشارك كل من الفنان، مصطفى الكوش والفنانة حسناء اوعمو في معرض للفن التشكيلي المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *