لقاء يجمع “أزطا أمازيغ” بالوزير مصطفى بايتاس

بدعوة من مديرية العلاقات مع المجتمع المدني بالوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، التقى يومه الاثنين 25 أبريل الجاري، وفد من الشبكة الامازيغية من أجل المواطنة – ازطا امازيغ، مع مصطفى بايتاس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان .

وذكرت “أزطا” أن الوزير بياتاس قدم العناصر الكبرى والخطوط العريضة لاستراتيجية الوزارة بخصوص تدبير ملف المجتمع المدني وتأهيل وتحسين الحياة الجمعوية بالمغرب، حيث ستتناول الجوانب القانونية والمؤسساتية والمالية المرتبطة بعمل الجمعيات والسبل المقترحة في تحسين ظروف اشتغالها وتأهيل مواردها ….”.

وأكدت “أزطا” على ضرورة ربط هذه الاستراتيجية بدعم الحريات وتحصين استقلالية الجمعيات واحترام حقوق الانسان، انطلاقا من الدور الذي تلعبه الحركة الجمعوية المغربية في التنمية الديموقراطية وفي الدفاع عن حقوق الانسان من خلال موضوعات عديدة ومتنوعة .

كما أكدت أزطا امازيغ على أهمية الفعل الأمازيغي في هذا الشأن، حيث قدمت معطيات حول مبادرات الشبكة الامازيغية من اجل المواطنة للتفاعل مع سياسة الحكومة في ما يخص تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية ، ومواكبة القوانين التنظيمية وتفعيل الفصل 5 من الدستور….”

شاهد أيضاً

خودة سلاح الفرنسان الفرنسي ورأس السعيد…

احيانا يكون الباحث مضطرا الى اللجوء الى استعمال تقنيات البحث في علوم اللغة لفحص ظاهرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *