للسنة الثانية على التوالي.. عُمدة “سومرفيل” الأمريكية تحتفل بالعام الأمازيغي الجديد 2974

للسنة الثانية على التوالي، اعترفت السلطات المحلية بمدينة Somerville بولاية Massachusetts الأمريكية، باحتفالات السنة الأمازيغية الجديدة 2974، من خلال منحها “لمنظمة شبكة AANO الأمازيغية الأمريكية” إعلانا رسميا يبرز الثراء الثقافي والأهمية التي يتمتع بها الأمازيغ في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى غرار السنة الماضية، توصلت الشبكة الامازيغية الأمريكية AANO بوثيقة إقرار موقعة من طرف عمدة المدينة كاعتراف رسمي من طرف السلطات المحلية باحتفالية السنة الأمازيغية الجديدة 2974 بالمدينة.

ووقعت عمدة المدينة كاتجانا بالانتين على الإعلان الرسمي، مما يعزز انفراد والتزام المدينة بالاحتفاء بالتنوع الثقافي الذي تزخر به. ويؤكد الاعتراف الممنوح لمنظمة (AANO) على دور المنظمة في تعزيز الثقافة الأمازيغية والحفاظ عليها داخل الولايات المتحدة.

وأعربت المنظمة عن اعتزازها وسعادتها بالحصول على هذا الاعتراف الرسمي بالسنة الأمازيغية للسنة الثانية على التوالي. وقالت “يشرفنا أن مدينة سومرفيل قد اعترفت رسميا بالعام الأمازيغي الجديد 2974، مما يدل على أهمية تراثنا الثقافي. إن هذا الاعتراف للعام الثاني على التوالي يعد علامة فارقة للمجتمع الأمازيغي الأمريكي”.

وأعربت منظمة الشبكة الأمازيغية الأمريكية عن امتنانها للعمدة كاتجانا بالانتاين ومدينة سومرفيل على هذا الاعتراف التاريخي.
وتقع مدينة Somerville, في الجهة الشرقية للولايات المتحدة الامريكية في ولاية ماساشوستس بالتحديد، وسبق للمدينة الأمريكية أن عقدت توأمة مع مدينة تزنيت.

وهذا الإعلان في الولايات المتحدة الأمريكية، هو إعلان رسمي يعترف علنًا بحدث أو بعض المبادرات أو الاحتفالات، وعادة ما يتم التوقيع على الإعلانات وإصدارها من قبل المسؤولين الفيدراليين والحكام ومشرعي الولايات ورؤساء البلديات.

شاهد أيضاً

إطلاق برنامج طلبات عروض مشاريع دعم الجمعيات والهيئات الثقافية والنقابات الفنية برسم سنة 2024

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، عن إطلاق برنامج طلبات عروض مشاريع دعم الجمعيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *