لنصوت نحن الأمازيغ في الانتخابات التشريعية الفرنسية لصالح المرشحين الديمقراطيين لتحالف اليسار “الجبهة الشعبية الجديدة “

اطلق رئيس التجمع العالمي الامازيغي رشيد راخا نداء تحت شعار؛ لنصوت لصالح المرشحين الديمقراطيين لتحالف اليسار “الجبهة الشعبية الجديدة “.
وجاء في نص النداء:

“تتابع الجمعيات غير الحكومية إلى جانب المناضلين والمناضلات الأمازيغ عن قرب الانتخابات التشريعية الفرنسية بعد حل الجمعية الوطنية من طرف الرئيس ايمانويل ماكرون عقب النتائج التي حصل عليها اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية ليوم 9 يونيو الماضي.

إن الجمعيات غير الحكومية وجمعيات الدفاع عن حقوق الأمازيغ تدعو المواطنات والمواطنين الفرنسيين-الأمازيغ من أصول مغربية، وجزائرية وتونسية، للتعبئة بشكل فعال لقطع الطريق أمام مناصري اليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية المبكرة التي ستجرى يوم 30 يونيو و7 يوليوز 2024.
إن التجمع الوطني (الجبهة الوطنية سابقا) الذي ترتكز حملته الانتخابية على الكراهية ورفض المهاجرين والمسلمين يشكل خطرا حقيقيا ليس فقط على الجمهورية الفرنسية، بل كذلك على الاتحاد الأوروبي برمته وكذا على الفضاء الأورو-متوسطي.

لابد أن نذكر في هذا الصدد أن المحاربين المغاربة والجزائريين والتونسيين الذين تم تجنيدهم من طرف السلطات الاستعمارية ما بين 1914-1918 وما بين 1939-1945 قد تعبؤوا وضحوا بدمهم وأرواحهم، وحملوا السلاح من أجل الدفاع عن فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى والثانية وإغاثتها من الخطر الذي شكلته أنداك النازية.
إن أحفاد جنود ومحاربي شمال افريقيا في الحربين العالميتين، والمهاجرون الأمازيغ من أصول جبال الجزائر في القبايل، والأوراس، وواحة مزاب، وفي سلاسل جبال المغرب في الأطلس، والريف، وهضبة سوس، وفي جنوب تونس.. مطالبون اليوم بـأن يساهموا بدورهم في إنقاذ فرنسا من جديد في الألفية الثالثة وفي سنة 2024/2974، من هذا الخطر الشعبوي والعنصري الذي يهدد قيم الحرية والعلمانية، والمساواة، والتسامح، والتضامن. وباختصار؛ ”القيم الديمقراطية”.

المواطنون الفرنسيون-الأمازيغ رجالا ونساء أحرار، محبي الحرية والسلام والعدالة الاجتماعية واحترام الآخر… يستنكرون بشدة كل أشكال التطرف السياسي والديني (الإسلام السياسي، العنصرية، الكراهية، الانكماش الهويتي..).
الجمعيات غير الحكومية، المناضلون الجمعويون الأمازيغ؛ يدعون المواطنات والمواطنون الفرنسيون-الأمازيغ للتعبئة بفعالية، واستعمال أوسع لشبكات التواصل الاجتماعي، ودعوة الأقارب والجيران من أجل التصويت بكثافة يوم 30 يونيو و7 يوليوز 2024/2974 لصالح المرشحين الديمقراطيين عن تحالف اليسار «الجبهة الشعبية الجديدة”.

هذا النداء هو التزام قوي من أجل المطالبة بحقوقنا للعيش في مجتمع ديمقراطي وحول عقد اجتماعي وسياسي مبني على المساواة في الحقوق، والعدل، والحرية والعلمانية.
التزامنا هو إشارة ونداء لقوى الديمقراطيين ولليسار بهدف الاعتراف بالأمازيغية كمكون للتعددية الثقافية وطرف حقيقي ينتمي إلى فرنسا المثالية.

لنتضامن ولنتعبأ جميعا من أجل إفشال قوى الرجعية والكراهية والعنصرية.
لنصوت من أجل الديمقراطية والتنمية”
المنظمات غير الحكومية والجمعيات الموقعة:
– جمعية تويزي – 59، ليل
– التجمع العالمي الأمازيغي – فرع فرنسا
– الجمعية الفرنسية – القبايل أدرار، أوبرفايلير
– جمعية نوميديا، مونترو
– جمعية أمود امازيغ، أفينون
– منظمة ايموحاغ الدولية
– جمعية أكراو، ليل
– جمعية القبايل طفات، ليون

شاهد أيضاً

أكادير.. الكرنفال الدولي “بيلماون” يبرز تنوع وثراء التراث الأمازيغي

جاب الكرنفال الدولي “بيلماون” مساء أمس الأربعاء، أهم شوارع مدينة أكادير، وذلك لإبراز تنوع وثراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *