مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج تفتح مركزا للاستقبال بمقرها إلى غاية 15 شتنبر المقبل

افتتحت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج مركزا لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج بمقرها في الرباط خلال الفترة الممتدة من 5 يونيو إلى 15 شتنبر 2023، من يوم الاثنين إلى الجمعة، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الرابعة والنصف مساء، وذلك في إطار عملية مرحبا 2023.

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ أوردته الوكالة الرسمية للأنباء، أن مركز الاستقبال يتيح التفاعل المباشر مع الأطر المتخصصة للمؤسسة في المجالات القانونية والاقتصادية ومع إطارين من المديرية العامة للضرائب والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، مضيفة أن إطارا من إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، يتابع عن بعد الطلبات المتعلقة بمجال تدخله.

وأضاف المصدر ذاته أنه يتم توفير الخدمات عن بعد في جميع أقسام المؤسسة، من الاثنين إلى الجمعة، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الرابعة والنصف مساء.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج تأسست من طرف جلالة الملك الراحل الحسن الثاني سنة 1990 وتترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة مريم، وتهدف إلى المساهمة في الحفاظ على الروابط الأساسية بين المغاربة المقيمين بالخارج وبلدهم الأصلي.

وتقدم المؤسسة العديد من الخدمات على مدار السنة ومنها المساعدة القانونية والاجتماعية، والانعاش الاقتصادي، والتعاون والشراكة، والترويج ودعم الفنانين، والتنشيط الثقافي والديني.

شاهد أيضاً

المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ينظم ندوة حول علاقات الطوارق بأمازيغ الشمال

ينظم مركز التخطيط اللغوي المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ندوة حول الدراسات والأبحاث حول اللسانيات الأمازيغية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *