“مؤسسة درعة-تافيلالت للعيش المشترك في سالم” تستعرض معطيات طلبات الالتحاق بها

استعرضت اللجنة التحضيرية ل “مؤسسة درعة-تافيلالت للعيش المشترك في سالم”، في بلاغ لها، معطيات متعلقة بطلبات العضوية بالمجلس الإداري لها، وهي على مشارف عقد الجمع العام التأسيسي لهذه المؤسسة، والذي سينظم بمدينة تنغير يوم الإثنين 14 غشت 2023 المقبل.

وتتضمن المعطيات التي استعرضتها المؤسسة عدد الطلبات التي تمت المصادقة عليها لغاية يوم 03 يوليوز2023 والتي وصبت إلى 152 طلبا ؛ فيما عدد الطلبات الواردة خارج الأجل المحدد بلغت 39 طلبا؛ وبلغت نسبة الشباب أقل من 35 سنة الملتحقين بالمؤسسة  12,4%، نسبة الإناث: 16,3%.

وقال البلاغ أن طلبات الراغبين في الإلتحاق بالمؤسسة تتوزع  مهنيا مابين أساتذة جامعيون وخبراء، مهندسون ومقاولون وتقنيون، محامون، أطباء، مدراء وأطر بمؤسسات عمومية وفنانون ورياضيون وفاعلون مدنيون.. إلخ.

وأضاف البلاغ أن أغلب الطلبات وردت من الأقاليم الخمسة للجهة، كما وردت طلبات أخرى من مختلف جهات المملكة، وأيضا من المغاربة المقيمين خارج أرض الوطن.

وقدمت اللجنة التحضيرية شكرها لكافة المهتمين على تفاعلهم الإيجابي مع هذه المبادرة المدنية، وذكرت أن المدعوين للمشاركة في الجمع العام المقرر عقده يوم 14 غشت
2023 بمدينة تنغير سيكونون على موعد للدراسة و البث في النقط المدرجة في جدول
الأعمال الذي سيضم عرض ومناقشة مشروع “مؤسسة درعة-تافياللت للعيش المشترك في سالم”، والمصادقة على الصيغة النهائية لمشروع “ميثاق المؤسسة”،  والصيغة النهائية لمشروع “القانون األساسي للمؤسسة “، ليتم انتخاب هياكل وأجهزة “مؤسسة درعة-تافياللت للعيش المشترك في سالم”.

وعلى هامش التأيس سيتم تنظينم حفل توقيع مجموعة من الإصدارات وتكريم شخصيات وفعاليات مدنية.

شاهد أيضاً

البرلمان يعلن عن فتح باب تلقي طلب اعتماد الصحافة بالبرلمان

أعلن البرلمان بمجلسيه مجلس النواب ومجلس المستشارين عن الشروع في تلقي طلبات وسائل الإعلام الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *