محمادي توحتوح يثير معاناة مرضى السرطان بالريف وممتهني التهريب المعيشي داخل البرلمان

خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2022 من طرف لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، داخل البرلمان يوم 27 أكتوبر، اثار محمادي توحتوح البرلماني عن إقليم الناظور، عضو لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالبرلمان، قضية معاناة مرضى السرطان بالريف واعدادهم المتزايدة في ظل غياب مراكز العلاج.

واكد أن مرضى السرطان بالريف يضطرون للتنقل إلى المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة، كأقرب مركز، ما يزيد من تعميق معاناتهم المادية والمعنوية، خاصة بالنسبة للمرضى الذين يحتاجون فترات طويلة  للعلاج طويلة والذين يخضعون لحصص الأشعة ما يؤدي إلى قلة تحملهم معاناة التنقل والعوز.

وخلال نفس التدخل طالب البرلماني توحتوح وزيرة الاقتصاد والمالية، والوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، والحكومة، بإحداث مركز القرب لعلاج داء السرطان بالناظور وتخصيص غلاف مالي لإنجاز المشروع وتجهيزه.

وشمل نقاش البرلماني الريفي مشتغلي القطاع غير المهيكل والتهريب المعيشي بمليلية وسبتة، والذين لم يعد لديهم أي مدخول يضمن لهم أبسط متطلبات العيش الكريم.

إلى ذلك، اعتبر محمادي توحتوح، أن مشروع قانون المالية لسنة 2022، يأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية، ويحمل أيضا أجوبة وحلول للكثير من الانتظارات لدى المواطنين، وهو برنامج اجتماعي، بحيث خصص اعتمادات إضافية للقطاعات المهمة التي تعتبر مصدر قلق المواطنين، ومنها التعليم والصحة والشغل.

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تحدث جائزتين جديدتين للأمازيغية

أعلن مهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل عن “إحداث جائزتين جديدتين ضمن جائزة المغرب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *