مراكش: المديرية الجهوية للضمان الاجتماعي معبأة لإنجاح عملية تعميم الحماية الاجتماعية

صرح المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة تانسيفت-أطلنتيك، عبد الحميد الزيزاوي، للوكالة الرسمية للأنباء يوم 28 مارس، بإطلاق مشروع صندوق الضمان الاجتماعي لإنجاح عملية تعميم الحماية الاجتماعية لكل المغاربة بداية من هذه الجهة.

وقال المدير الجهوي بذا الخصوص “جاء ذلك تبعا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، ولمقتضيات قانون الإطار رقم 9/21، الذي يحدد أهداف منظومة التغطية الاجتماعية لجميع المغاربة، وتاريخ دمج فئات المستفيدين المغاربة، ومصادر التمويل، وآليات الحكامة التي ستؤطر المشروع”.

وذكر المسؤول الجهوي بأن المهنيين سيؤدون، عبر قانون تكميلي موجه للخدمات الاجتماعية للتغطية الصحية الإجبارية، بين 1200 درهم و14 ألف و400 درهم، استنادا إلى رقم المعاملات والضريبة المؤدى عنها سنويا، مشيرا إلى أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باشر تنزيل مسطرة سهلة للتسجيل والتصريح بأفراد عائلاتهم (أطفال وأزواج) لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عبر بوابة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض.

وسيمكن نظام المساهمات المهنية الموحدة من جهة المهنيين الخاضعين لنظام الربح الجزافي من تأدية ضريبة واحدة تعوض الضريبة المهنية وضريبة الخدمات الجماعية وكذا الضريبة الجزافية، وفق ما أقره قانون المالية لسنة 2021، كما سيستفيدون من نظام التغطية الصحية.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *