مراكش عاصمة إفريقيا للثقافة لسنة 2020.. الأعرج يستقبل اللجنة المشرفة

استقبل وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، يوم الثلاثاء 26 مارس 2019، أعضاء اللجنة المشرفة على تنظيم تظاهرة مراكش عاصمة إفريقيا للثقافة لسنة 2020، برئاسة السيدة عواطف البردعي نائبة رئيس جماعة مراكش.

وثمن الأعرج مبادرة إعلان مدينة مراكش عاصمة إفريقيا للثقافة لسنة 2020، بالنظر للمكانة الحضارية والتاريخية التي تحظى بها مدينة مراكش كواحدة من كبريات المدن الإفريقية، وبالنظر لرمزية هذا الحدث الذي يجسد الجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتعزيز حضور بلادنا في المنتظم الإفريقي والتي توجت بعودة المغرب إلى أسرته المؤسساتية الإفريقية.

كما استمع الوزير لعرض قدمه أعضاء اللجنة، شمل أهم المحطات التي مر منها ملف ترشيح مدينة مراكش لنيل شرف تنظيم هذا الحدث الثقافي الإفريقي الكبير، وكذا أهم الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها في هذا الصدد، إضافة إلى الخطوط العريضة لبرنامج العمل المقترح للفترة المقبلة، والتي تشمل وضع برمجة ثقافية محددة خاصة بهذا الحدث وإرساء الهياكل التنظيمية، فضلا عن عقد لقاءات تشاورية مع مختلف الشركاء.

وعبر الوزير الوصي على القطاع، عن استعداد وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – للانخراط التام في الجهود الرامية إلى إنجاح فعاليات هذه التظاهرة الثقافية الكبرى، مقترحا أن ينظم حفل الافتتاح يوم 31 يناير تخليدا للذكرى الثالثة لعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.

شاهد أيضاً

في دورته ال16.. مهرجان “فستيفال تيفاوين” يستحضر “الهجرة”

تستعد جمعية “فستيفال تيفاوين”، بدائرة تافراوت، إقليم تيزنيت، لتنظيم الدورة 16 لمهرجان تيفاوين، أيام 15، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *