مسرحية “شاطارا” لفرقة ثفسوين من الحسيمة في جولة وطنية

نجاح اخر بصمت عليه فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة من خلال تقديمها لعرضها المسرحي الجديد ” شا طا را ” على خشبة مسرح محمد الخامس بمدينة الرباط للمرة الثانية، ليلة الاربعاء الماضي 3 نونبر 2021. العرض الذي عرف حضور عدد كبير من جماهير مدينة الرباط و وافدين من مدن أخرى، فنانين و مهتمين و نقاد و كذا متتبعي مسار و اعمال فرقة ثفسوين.خلق نقاشا مجتمعيا و فنيا لما تضمنته المسرحية من لوحات فنية تمس الواقع المجتمعي المعاش.

و على اثر ذلك ،و بعد تزايد الطلب على العرض من طرف عدد من الجهات و الفعاليات التي لم تتمكن بعد من مشاهدة المسرحية. تستعد فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة لتقديم عرضها المسرحي المعنون “شا طا را” خلال جولة مسرحية ستجوب عدد من المناطق بتراب المملكة في اطار المشاركة ضمن مجموعة من المهرجانات المسرحية.

تجدر الاشارة الى ان مسرحية ” شاطارا ” ، هي ثمرة شراكة بين فرقة ثفسوين و مسرحي محمد الخامس و قد ساهم في انتاجها فريق عمل مكون من أزيد من ثمانية عشر فنان و فنانة . قام بتشخيص أدوار و أطوار هذه اللوحات كل من : أمل بنحدو ،قدس جندول ، شيماء العلاوي ، بمصاحبة في الأداء و الغناء للفنانة ثيفيور و الأداء الموسيقي للعازف إلياس المتوكل. أما الفريق الفني و التقني فيتكون من كل من عبد الرزاق ايت باها في الإنارة ، رضا التسولي في تصميم الفيديو ،فاطمة حموشة في تنفيذ الملابس،عبد الحليم سمار و عمر ايت شعيب في المحافظة العامة، محمد أمين البنوضي و كريم اعمو في تقنيات الصوت ، محمد الحقوني في التوثيق، احمد سمار في تنفيذ الديكور .فيما يعود تأليف المسرحية الى الكاتب المسرحي سعيد ابرنوص و فريق العمل ، السينوغرافيا لطارق الربح ، تصميم الملابس نورا إسماعيل و دراماتورجيا و إخراج للفنان أمين ناسور.

شاهد أيضاً

الفيفا اعترفت لأول مرة في التاريخ ببطولة مبنية على العرق سميت بكأس العرب

تنظم الفيفا بطولة في كرة القدم تشارك فيها فرق من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *