مسرح تافوكت في جولة مسرحية وفنية كبرى بأوروبا وافريقيا

يستعد فضاء تافوكت للإبداع ، في شهر يونيو القادم، للقيام بجولة مسرحية وفنية  كبرى بأوروبا وافريقيا ، وبدعم من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قطاع المغاربة المقيمين بالخارج.

 وأكد بلاغ توصلنا بنسخة منه، أن الجالية المغربية ستكون على موعد مع عرض مسرحية ( أفرزيز) التي أنجزت في إطار دعم توطين وزارة الثقافة المغربية للفرق المسرحية، وبشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

وبالموازاة مع ذلك سيقدم مسرح تافوكت عروض لفائدة أطفال مغاربة العالم من خلال الأوبريت الغنائية أركانة Argana Opérette متبوعة بلقاءات مع الأطفال، علاوة على تقديم مجموعة من الحفلات الموسيقية المتنوعة،

كما عمل فضاء تافوكت للإبداع في إطار الأعمال الاجتماعية على برمجة مسرحية وموسيقية خاصة لفائدة النزلاء المغاربة بمركز سجن بونينت لالييدا بمنطقة كتالونيا الإسبانية.

وأضاف البلاغ أن الجالية المغربية بإسبانيا ستكون في لقاء مع فناني وعروض وحفلات مسرح تافوكت يوم 03 يونيو 2022 بالمركز الثقافي لمدينة إلفندريل، ويوم 04 يونيو 2022 بالمركز الثقافي لمدينة طراغونا، ويوم 05 يونيو بالمركز الثقافي لمدينة لالييدا، ويوم 07 يونيو 2022 بمسرح سجن بونينت لالييدا.

كما سيحط فضاء تافوكت الرحال في فرنسا يومي السبت 11 والأحد 12 يونيو 2022 بالعاصمة باريس، ويوم السبت 18 يونيو 2022 بمدينة ستراسبورغ، ويوم الأحد 19 يونيو 2022 بمدينة نانسي، وبإيطاليا يوم الجمعة 24 يونيو 2022 بمدينة فيرونا، ويوم السبت 25 يونيو 2022 بمدينة بادوفا، والأحد 26 يونيو 2022 بمدينة بولونيا، كما سيتخلل البرنامج عروض أخرى بكل من للوكسمبورغ وبلجيكا وألمانيا وسويسرا في طور البرمجة مع مجموعة من الشركاء.

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي “مغرب الحكايات” الدورة 19

تشرف السيد محمد اليعقوبي والي صاحب الجلالة على جهة الرباط سلا القنيطرة وعامل عمالة الرباط ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.