مصممة جزائرية تطلق اسم “الملكة ديهيا” على تصميماتها

كشفت المصممة الجزائرية، سوسن بوالصوف، أنها  تفكر في إطلاق اسم “الكاهنة ديهيا” على تصميماتها الأخيرة، نسبة إلى القائدة الأمازيغية التي خلفت الملك أكسيل في حكم الأمازيغ، وحكمت شمال أفريقيا لمدة فاقت 35 عاما.

وأرجعت المصممة الجزائرية، أسباب اختيارها لهذا الاسم، قائلة إن معظم التصاميم مستوحاة من الأزياء التقليدية لمنطقة الأوراس في الجزائر، ومملكة “الكاهنة ديهيا” قديما كانت مدينة “سكولا” والتي تمثل حاليا محافظة خنشلة التي تقع في قلب منطقة الأوراس الشامخة في الجزائر.

وأوضحت سوسن بوالصوف، في مقابلة مع “المغرب اليوم” أن معظم تصاميمها تستوحيها من التراث الجزائري وتقوم بعصرنتها لتليق بالمرأة الجزائرية الحالية، قائلة إنها لا تتقيد بتصاميم معنية فمعظم ما تصممه هي أفكار مستوحاة من نسج خيالها، مشيرة إلى أن نوعية القماش لا تهمها بل المهم عندها هو الفكرة التي تتمكن من خلالها جذب أنظار العميلات، وبالرغم من أن كل أفكارها مستوحاة من التراث إلا أنها تركز كثيرا على اللمسة العصرية.

وأكدت المصممة الجزائرية حسب ذات المصدر، أن تصاميمها لقيت رواجا كبيرا في الجزائر وفرنسا، وهي معروضة الآن بمحل “كارافانسيراي” في باريس، وافتتحت مطلع العام الجاري محلًا خاصًا بتصاميمه، وتفكر في تحويله إلى  معرض خاص بأزيائها.

وعن الإكسسوارات التي  ترافق تصاميمها، كشفت المصممة سوسن، أنها تستعمل الإكسسوارات الإيرانية التي تزيد تصاميمها جمالية أكثر.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *