أخبار عاجلة

منتدى تكويني وإعلامي باللغة الأمازيغية لصالح مسؤولي الاتصال بالجزائر

b04d286650a4c505736d59aec4e6c694_XL

نظم الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية في الجزائر بالتنسيق مع المحافظة السامية للأمازيغية منتدى تكويني وإعلامي حول اللغة الأمازيغية لفائدة مسؤولي خلايا الاستقبال والتوجيه لوكالات وهياكل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية.

ويوجه المنتدى الذي يدوم يومين والمنظم وفق ما نقتله وكالة الأنباء الجزائرية على شكل ورشات تحت شعار “الأمازيغية جسر تواصل” إلى مسؤولي خلايا الاستقبال و التوجيه الخاصة ب 49 وكالة ولائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية عبر التراب الجزائري.

ويتم خلال هذا اللقاء تكوين عونين ولائيين يتوليان بدورهما مهمة التكوين على مستوى وكالاتهما من أجل تلقين المكلفين بالاستقبال و التوجيه مصطلحات معينة بالأمازيغية.

وحسب “واج” فيكمن الهدف من اللقاء الذي يضم 120 مشاركا في تجسيد برامج عمل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية  سيما في شقها الخاص بالاتصال والإعلام عن طريق ترقية التواصل الجواري مع مختلف شرائح المجتمع  حسبما تم توضيحه بعين المكان.

كما يتعلق الأمر باطلاع مسؤولي وأعوان الاتصال بأفضل طريقة للتعامل مع المواطنين الناطقين بالأمازيغية بغرض تقريب الإدارة من المواطنين.

هذا ويؤطر المنتدى أساتذة و جامعيون وباحثون من أقسام اللغة والثقافة الأمازيغية بجامعات تيزي وزو وباتنة وبجاية والبويرة.

في كلمته الافتتاحية  أكد ممثل الوزير الأول  سيف الحق شرفة أن المنتدى يندرج في إطار ترسيم الأمازيغية  موضحا أنه يعكس الارادة السياسية للحكومة في  الادراج الفعلي للأمازيغية و تعزيزها ضمن المجتمع و المؤسسات.

أمدال بريس/ س.ف

شاهد أيضاً

وزير التربية الوطنية الجزائري: لا مجال للتشكيك في مسار تعميم اللغة الأمازيغية

أجمع وزير التربية الوطنية الجزائري, عبد الحكيم بلعابد, والأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية, سي الهاشمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *