منظمة “إيسيسكو” تطلق مسابقة الشعر النسائي

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة،  (إيسيسكو)، دورة الشعر النسائي، تحت شعار؛ “قصيدة المرأة  عام 2021” يوم الثلاثاء 13 ابريل.

واستمرارا بالاحتفاء السنوي باليوم العالمي للمرأة، ستقوم المؤسسة بمنح جائزة لفائدة فائزات ثلاث، والعمل على نشر أفضل القصائد المشاركة في المسابقة في ديوان شعري ضمن عدد خاص بهذه الدورة، وذلك تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وستحصل الفائزة منهن بالمركز الأول على ألفي دولار أمريكي، والثانية على ألف وخمسمائة دولار، والثالثة على ألف دولار، بالإضافة إلى شهادات تقديرية.

وافاد مركز “إيسيسكو” في بلاغ له، أن الجائزة من شأنها المساهمة في النهوض بالشعر النسائي، وإحياء دوره الإيجابي في تعزيز التفاعل الثقافي والتواصل الإنساني، ودعم المكتبة والساحة الشعرية بنوعية مميزة من القصائد النسائية التي تتناول قضايا المرأة وهمومها وآمالها وتطلعاتها”.

كما تهدف هذه الجائزة، يضيف البلاغ، “إلى تعزيز حضور النساء الشاعرات المبدعات والترويج لهن في الأوساط الأدبية، وإتاحة الفرصة أمامهن للتنافس والتعريف بمنجزاتهن وأدوارهن في النهوض بالمجتمع من خلال الأدب”.

 ومن شروط الترشح للجائزة، المشاركة لاول مرة، وتقديم قصيدة متجانية على قالب الشعر العمودي أو الحر، ولا تقل عن 20 بيتا عاموديا، أو 30 سطرا على التفعيلة، وأن يكون موضوع القصيدة مرتبطا بالمرأة وقضاياها، وأن تكون القصيدة أصيلة ولم يسبق نشرها، ولم تحصل على جائزة شعرية أو قيد المشاركة في مسابقات أخرى، مع سيرة ذاتية مختصرة للمترشحة قبل يوم 30 يوليوز 2021 عبر العنوان الإلكتروني:arabic@icesco.org؛ على أن يتم إعلان الفائزات من خلال الصفحة الرسمية للمؤسسة.

شاهد أيضاً

الفلاح “الأمازيغي” المدافع عن العرش

بإعادة صياغة أطروحة المتخصص الفرنسي في العلوم السياسية ريمي ليفو، التي عنونها ب “الفلاح المغربي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *