مهرجان تيميتار يحتفي بالموسيقى الإفريقية

“الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم”، تحت هذا الشعار افتتحت امس 5 يوليوز 2017 مدينة أكادير فعاليات مهرجان تيميتار علامات وثقافة في دورته الرابعة عشر، بتنظيم من طرف “جمعية تيميتار” وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة والمجلس الجامعي لمدينة أكادير وعدد من المستشهرين . إذ تحتفي هذه التظاهرة الفنية السنوية بالموسيقي الأمازيغية في تشكيلة يمتزج فيها التقليدي بالعصري كما تنفتح على موسيقى العالم على مدى أربعة أيام، تكريسا لقيم التسامح والانفتاح.

وتتغنى نسخة هذه السنة بالقارة الإفريقية من خلال برمجة متميزة غلب عليها طابع نون النسوة، إذ سيشهد “تيميتار” استضافة لألمع النجمات والنجوم الذي من شأنهم إثراء برمجة هذه السنة؛ كالفنانة أومو سونغاري من مالي وألميدا من الرأس الأخضر إلى جانب حضور الفنانة تومفوسي من جنوب إفريقيا. أما حفل الافتتاح فقد أحيياه مجموعة من الفرق المحلية بالإضافة إلى فرقة الروك البديل “فرقة مشروع ليلى اللبنانية” والفنانة المغربية “أسماء المنور” هذا إلى جانب تشكيلة متألقة من فنانين اخرين.

ويستقطب “تيميتار” أزيد من 40 فرقة موسيقية من جهة سوس ماسة ومختلف مناطق العالم موزعة على ثلاث منصات يحييون حفلات هذا المهرجان في دورته الرابعة عشر ، مما سيسنح لجمهور أكادير و زوارها من السياح المغاربة والأجانب فرصة لاكتشاف التنوع الثقافي والغنائي المغربي و العالمي في ضيافة الموسيقى الأمازيغية .

أحلام شيضمي (متدربة)

شاهد أيضاً

“العصبة الأمازيغية” تطالب أخنوش بإحداث وزارة النهوض بالأمازيغية وترسيم السنة الأمازيغية

طالبت العصبة الامازيغية لحقوق الانسان من رئيس الحكومة المغربية الجديد، عزيز أخنوش “إحداث وزارة خاصة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *