ميركل تدعو السراج لإحياء الحوار السياسي في ليبيا

أجرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الجمعة مكالمة هاتفية مع رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الليبية فايز السراج بحثا فيها آخر المستجدات السياسية والميدانية في ليبيا.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في بيان له – حسب وكالات الأنباء الدولية – أن ميركل أشادت بموافقة حكومة الوفاق و”الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر على استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار تحت رعاية الأمم المتحدة، وفقا لمخرجات مؤتمر برلين.

وتابع البيان أن المستشارة الألمانية شددت على ضرورة المضي قدما بالتوازي مع ذلك في سبيل إحياء عملية الحوار السياسي في ليبيا، مبدية استعداد برلين لدعم هذه الجهود.

ويأتي ذلك على خلفية التطورات المتسارعة في ليبيا وحولها على الساحتين الميدانية والدبلوماسية، حيث أحرزت قوات حكومة الوفاق المدعومة من تركيا في الأيام الأخيرة نجاحات ملموسة على الأرض تمكن خلالها من بسط سيطرتها على منطقة طرابلس الكبرى التي تضم العاصمة وضواحيها ومدينة ترهونة الاستراتيجية جنوبي العاصمة.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *